12-أبريل-2023
خلافًا لتصريحات سابقة للوزير شكري بشارة.. صرف دفعة من الرواتب قبل عيد الفطر

Getty Images

الترا فلسطين | فريق التحرير

بعد ساعات من تصريح للوزير شكري بشارة نفى فيه نيّة الحكومة صرف رواتب للموظفين قبل عيد الفطر، أعلنت وزارة المالية مساء الأربعاء، عن نيّتها صرف دفعة من الرواتب قبل العيد، ودفعة لـ "الشؤون الاجتماعية".

قرار وزارة المالية بصرف دفعة من الراتب يأتي بعد ساعات من تصريح للوزير شكري بشارة نفى فيه نيّة الحكومة صرف أي راتب قبل العيد، لعدم توفّر الإمكانيّات المالية

وقالت وزارة المالية في بيان، إنّها ستصرف الأسبوع المقبل وقبل حلول عيد الفطر، دفعة عن راتب شهر نيسان/ ابريل بنسبة 30 في المئة من الراتب. وأشارت إلى أنّها صرفت مؤخرًا راتبًا كاملًا عن شهر آذار/ مارس الماضي، بعد أن لجأت جزئيًا إلى "التسهيلات البنكية لتأمين صرف الراتب كاملًا".

بيان وزارة المالية الفلسطينية
بيان وزارة المالية الفلسطينية

وكان وزير المالية شكري بشارة نفى في لقاء مع صحفيين في مقر الوزارة برام الله، اليوم الأربعاء، نيّة الحكومة صرف رواتب الشهر الحالي قبل عطلة عيد الفطر، وذلك لعدم توفّر الإمكانيات المالية لذلك، كما قال.

وجاء في بيان وزارة المالية أيضًا أنه سيتم صرف دفعة الشؤون الاجتماعية خلال الأسبوع القادم أي قبل عيد الفطر، والبالغة قيمتها 131 مليون شيقل، موزعة على 111 ألف أسرة، 81 ألف أسرة منها في قطاع غزة، و30 ألف أسرة في الضفة الغربية.