11-أبريل-2024
اعتداءات المستوطنين

الترا فلسطين | فريق التحرير 

أسفرت اعتداءات المستوطنين الإرهابية، خلال أول يومين من عطلة عيد الفطر، عن إصابة 8 مواطنين بجروح مختلف وحرق سيارتين ومحاولة حرق منزل، وخط شعارات عنصرية، في محافظتي رام الله ونابلس.

وأفاد الناشط محمد معطان من قرية برقة شرق رام الله، أن عددًا من المستوطنين هاجموا الليلة الماضية قرية برقة من ناحية بؤرة "جفعات آساف" الاستيطانية جنوب القرية.

اعتداءات المستوطنين
المستوطنون يحرقون مركبات المواطنين

وأضاف معطان في تعقيب لـ "الترا فلسطين"، أن بعض المستوطنين المعروفين لديهم كانوا بزي عسكري، وأطلقوا النار على الشبان خلال محاولة التصدي لهم، ما أسفر عن 7 إصابات، بينها إصابات بالرصاص الحي نقلت لتلقي العلاج إلى مجمع فلسطين الطبي، وأخرى بجروح ورضوض.

وكان الهلال الأحمر الفلسطيني، قد أفاد في بيان مقتضب بالتعامل مع 3 إصابات بالرصاص الحي جراء اعتداء المستوطنين على قرية برقة.

وفي نفس محافظة رام الله، هاجم مستوطنون قرية المغير شرقي المحافظة- وبحسب الناشط ضد الاستيطان كاظم الحاج محمد، فقد أقدم المستوطنون على حرق مركبة وخط شعارات عنصرية في منزل المواطن عاهد كايد النعسان.

كتب المستوطنون "انتقام" على جدران المواطنين
كتب المستوطنون "انتقام" على جدران المواطنين

وأكد الحاج محمد لـ "الترا فلسطين"، أن الاعتداء وقع عن الساعة 3 فجرًا، وقد لاذ المستوطنون بالفرار بعد انتشار دعوات بين أهالي القرية للتصدي لهم.

وليس ببعيد عن المغير، قام مستوطنون بمهاجمة معرض للأدوات الصحية عند مدخل بلدة ترمسعيا شمال رام الله.

وذكر شهود عيان لـ"الترا فلسطين"، أن المستوطنون أطلقوا النار على المعرض القريب من مستشفى هوجو تشافيز للعيون في البلدة.

وفي محافظة نابلس، قالت مصادر محلية إن مستوطنين تسللوا إلى قرية اللبن الشرقية جنوب نابلس، وأضرموا النار في مركبة وحاولوا إحراق منزل على أطراف القرية، قبل أن يتصدى لهم الأهالي.

وأظهر مقطع فيديو انتشار دعوات عبر سماعات مسجد القرية تدعو الأهالي للتصدي للمستوطنين.

كما اعتدى المستوطنون على أحد مواطني القرية ما أدى إلى إصابته بكسور في اليد.