أسعار العملات
الدولار الأمريكي
سعر الشراء 3.35
سعر الصرف 3.43
الدينار الأردني
سعر الشراء 4.68
سعر الصرف 4.89
اليـــــــــــــــــورو
سعر الشراء 3.91
سعر الصرف 4.08
دبلوماسية قطرية: لن نُطبع مع

دبلوماسية قطرية: لن نُطبع مع "إسرائيل" قبل حل القضية الفلسطينية

قالت إن جوهر الصراع هي الظروف القاسية التي يعيشها الفلسطينيون - gettyimages

الترا فلسطين | فريق التحرير

أكدت دبلوماسية قطرية، أن بلادها لن توقع اتفاق تطبيع كامل مع "إسرائيل"؛ على غرار الاتفاق الإماراتي البحريني، إلا إذا تم حل الصراع مع الفلسطينيين، وذلك في حديث مُصوّر مع وكالة "بلومبيرغ" للأنباء، الثلاثاء.

دبلوماسية قطرية: جوهر الصراع ليس التطبيع بل الظروف القاسية التي يعيشها الفلسطينيون

وقالت مساعدة وزير الخارجية القطري لولوة الخاطر، إن التطبيع لم يكن جوهر الصراع الفلسطيني مع "إسرائيل"، وبالتالي لا يمكن أن يكون هو الحل، مضيفة أن جوهر الصراع يدور حول الظروف القاسية التي يعيشها الفلسطينيون.

وتابعت، "هناك أفراد يعيشون بلا دولة، يعيشون تحت الاحتلال".

ولدى سؤالها عن وجود ضغوط أمريكية بهذا الخصوص، أجابت الخاطر بأن العلاقات مع الولايات المتحدة "قائمة على الاحترام المتبادل. وهناك حوار استراتيجي بين قطر والولايات المتحدة، وقضية فلسطين هي إحدى الموضوعات المطروحة".

وفي سياق متصل، توقع الإمارات و"إسرائيل" اتفاق التطبيع بينهما في البيت الأبيض، مساء اليوم، إلا أن التلفزيون الرسمي الإسرائيلي قال إن الاتفاق لن يدخل حيز التنفيذ في "إسرائيل" قبل المصادقة عليه من قبل الكنيست والحكومة، وذلك بعد إطلاعهما على تفاصيل الاتفاق والبنود السرية فيه.

واستباقًا لحفل التوقيع، قال دونالد ترامب، إن الفلسطينيين سيعودون إلى طاولة المفاوضات "لأن كل من يدعمهم بالمال سيوقع اتفاقات مع إسرائيل".


اقرأ/ي أيضًا: 

شرط أمريكي على البحرين والإمارات في اتفاقهما مع إسرائيل

تقديرات إسرائيلية: الشعب السعودي يعادينا ويرفض التطبيع

:دلالات