18-أكتوبر-2017

تعود الكرة للدوران مجددًا في الملاعب الفلسطينية، يوم الخميس (19 تشرين أول/ اكتوبر)، بصافرة حكم مباراة شباب دورا وترجي واد النيص، ضمن منافسات الأسبوع الثالث من دوري الوطنية موبايل للمحترفين.

    يوم غد الخميس تُقام أولى مباريات منافسات الأسبوع الثالث من دوري المحترفين

وأعلنت لجنة المسابقات العامة باتحاد كرة القدم، عن جدول مباريات الأسبوع الثالث، لإعطاء المنتخب فرصة لخوض مباريات التصفيات الآسيوية.

وتقام الجمعة (20 تشرين أول/ اكتوبر)، أربع مباريات، تجمع بين ثقافي طولكرم وأهلي الخليل، وجبل المكبر مع شباب السموع، وهلال القدس مع شباب الخضر، ومؤسسة البيرة مع شباب الخليل متصدر دوري المحترفين. بينما تختتم الجولة يوم السبت المقبل بلقاء بين شباب الظاهرية وبلاطة.

لقاء الغد، يجمع بين الترجي صاحب المركز الثامن بنقطتين، مع متذيّل الترتيب شباب دورا الباحث عن أولى نقاطه في المحترفين هذا الموسم، ويسعى كل طرف لحصد النقاط كاملة من أجل وضع أولى خطوات الانطلاق في دوري هذا العام.

اقرأ/ي أيضًا: دوري المحترفين.. من أين جاءت ألقاب الأندية؟

وعانى كل فريق خلال المواسم الماضية من سوء النتائج، وكلاهما انتظر حتى اللحظات الأخيرة في الموسم الماضي لضمان البقاء.

وتبدو الكفة مائلة باتجاه الترجي لحصد النقاط، بعدما وقف منافسًا لهلال القدس حامل اللقب في الجولة الأولى، وشباب الخضر الجار في الجولة الثانية.

الجولة الثالثة، ستكون الفرصة المناسبة لشباب الخليل متصدّر الترتيب من أجل تعميق الصدارة، حينما يرحل لمواجهة مؤسسة البيرة صاحب المركز الثالثالمباراة تمثّل لقاء القمة في الجولة، فالشباب حصد ست نقاط، فيما حصد البيرة أربع نقاط. وفوز أحدهما سيضعه منافسًا قويًا في قادم الجولات في المحترفين. وسجّل كل فريق هدفين فقط خلال الجولات الأولى، وتلقى البيرة هدفًا وحيدًا، فيما حافظ أنس أبو سيف على نظافة شباك "العميد".

ستاد الخضر، سيكون شاهدًا على مواجهة جبل المكبر وشباب السموع، وسيحاول فيها أبناء "الليث" تأكيد مسيرتهم المميزة من خلال بوابة "نسور الجبل".

السموع يحتل الترتيب الثاني بأربع نقاط، فيما اكتفى المكبر بنقطة وحيدة من تعادله في الجولة الأولى مع أهلي الخليل.

اقرأ/ي أيضًا: الفدائي في أفضل تصنيف دولي في تاريخه

حامل اللقب في النسخة الماضية هلال القدس يدخل لقاء الجولة الثالثة أمام شباب الخضر من أجل الفوز ولا غيره، خاصة مع بداياته غير الموقفة بعدما حصد نقطة وحيدة في أول جولتين، وهو نفس رصيد شباب الخضر. وسيحاول كل طرف الفوز بالنقاط كاملة من أجل التقدّم على سلم الترييب العام، حيث يحتل الهلال الترتيب العاشر، فيما يأتي الخضر في الترتيب التاسع.

على ملعب جمال غانم، يستضيف ثقافي طولكرم منافسه الأهلي الخليلي، فالثقافي يبحث عن النقاط الثلاث بعد فوزه في الجولة الأخيرة على الهلال حامل اللقب، وسيحاول استغلال عاملي الأرض والجمهور، من أجل الوصول للنقطة السابعة على سلم الترتيب.

الأهلي فشل في تحقيق الانتصار في أولى الجولات، واكتفى بالتعادل مع المكبر والظاهرية، ليحتل الترتيب السابع على سلم الترتيب.

في آخر المباريات التي تقام يوم السبت، يستضيف شباب الظاهرية "غرلان الجنوب" منافسه مركز بلاطة، في لقاء يحتضنه ستاد دورا الدولي.

بلاطة حقق انتصاره الأول في الجولة الماضية على حساب المكبر، فيما يحاول الظاهرية البحث عن الفوز بعد تعادله في الجولتين.

ويحاول كل طرف خطف النقاط كاملة من أجل الانطلاقة الحقيقة في مشوار المنافسة هذا الموسم، فكل طرف سبق وقدّم مستويات متطورة ونافس كثيرًا على لقب الدوري.

ويحتل شباب الخليل صدارة الترتيب برصيد 6 نقاط مع نهاية الجولة الثانية، فيما يأتي السموع والبيرة والثقافي برصيد 4 نقاط، وبلاطة بثلاث نقاط، بينما جمع الأهلي والظاهرية وواد النيص نقطيتن، والخضر والهلال والمكبر نقطة وحيدة، وشباب دورا دون نقاط.


اقرأ/ي أيضًا:

واد النيص.. فريق العائلة الفلسطينية الواحدة!

أغنية "نادي الوحدات".. عناد المخيم ورفضه

ع البسكليت.. رياضة وسياحة في فلسطين