06-أغسطس-2022
صواريخ المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة (gettyimages)

صواريخ المقاومة الفلسطينية من قطاع غزة (gettyimages)

أعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، ظهر اليوم السبت، عن إطلاق عملية "وحدة الساحات" ردًا على عملية "بزوغ الفجر" والعدوان الإسرائيلي المستمر منذ يوم أمس على قطاع غزة. وأسفر العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة عن استشهاد 13 فلسطينيًا من بينهم القيادي في سرايا القدس تيسير الجعبري بالإضافة إلى إصابة أكثر من 90 فلسطينيًا.

أعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي عن إطلاق عملية "وحدة الساحات"

وكان جيش الاحتلال قد استهدف قائد المنطقة الشمالية وعضو المجلس العسكري في سرايا القدس تيسير الجعبري في بداية عمليته العسكرية عصر أمس الجمعة.

وقالت سرايا القدس في بيان إطلاق عملية "وحدة الساحات" إنها تؤكد على استمرار القتال ردًا على العدوان الإسرائيلي، مشيرةً إلى أن معنويات المقاتلين في أفضل حالاتها.

وعقب الإعلان عن انطلاق العملية، نشرت سرايا القدس حصيلة الرشقات الصاروخية وقذائف الهاون التي أطلقتها منذ يوم أمس وحتى ظهر اليوم، والتي طالت مستوطنات غلاف غزة وصولًا حتى ضواحي تل أبيب.

في الوقت نفسه، أعلنت كتائب أبو علي مصطفى والمقاومة الوطنية ولجان المقاومة عن استهداف المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة وصولًا إلى عسقلان. فيما أعلنت مصادر إسرائيلية عن إصابة 4 إسرائيليين بجراح طفيفة في أشكول نتيجة صواريخ المقاومة، كما أصيب منزل بشكلٍ مباشر في مستوطنة سديروت.