04-أبريل-2023
شخصيّات فلسطينية تشارك في إفطار مع رئيس مجلس مستوطنات شمال الضفة يوسي داغان

بعد الإفطار مع يوسي داغان

الترا فلسطين | فريق التحرير

نشر رئيس مجلس مستوطنات شمال الضفة الغربية، يوسي داغان، الثلاثاء، صورة قال إنها لإفطار جماعي في رمضان نظّمه تكريمًا لمن وصفهم بـ "شيوخ" و"قادة ونشطاء" مسلمين من مناطق السلطة الفلسطينية "أدانوا الإرهاب معًا".

نشر رئيس مجلس مستوطنات شمال الضفة الغربية، يوسي داغان، صورة لإفطار رمضانيّ تكريمًا لـ "فلسطينيين أدانوا الإرهاب"

وبحسب يوسي دغان المعروف بتحريضه على الفلسطينيين فقد أقيم الإفطار في مقر مجلس المستوطنات في شمال الضفة الغربية، وهاجم المشاركون فيه المخصصات المالية التي تقدّمها السلطة الفلسطينية لمنفذي العمليات، وأدانوا الاعتداءات التي وقعت في الأسابيع الأخيرة واستهدفت إسرائيليين.

وجاء في البيان الذي نشره داغان على صفحته في "فيسبوك": قال محمد مساد "في البداية شعرت بالخجل من المجيء لتناول الطعام عندما تسيل دماء أطفالنا في الشوارع، لكنني قلت إنني سأحضر حتى تُسمع أصوات عشرات الآلاف من الفلسطينيين الذين يدينون الإرهاب". فيما ندد خلدون الحسيني من بيت حنينا بالهجمات، وقال: "لا فرق بيننا في الدين، في كل ديانات أبينا إبراهيم هناك رسالة سلام، في القرآن لم يكتب قتل اليهود، مهمتنا هي زرع بذور الأمل في الأجيال القادمة".

تجدر الإشارة إلى أن شخصيات عشائرية واقتصادية من الخليل شاركت بداية نيسان/ ابريل الجاري في إفطار رمضاني إلى جانب ضباط إسرائيليين، بدعوة من رجل أعمال فلسطيني.