29-يناير-2024
الشهيد ثائر نعيم حمو

الشهيد ثائر نعيم حمو

الترا فلسطين | فريق التحرير 

أفادت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني باستشهاد شاب برصاص قوات الاحتلال، فجر اليوم الاثنين، في بلدة اليامون غرب جنين.

وأكدت المصادر استشهاد الشاب ثائر نعيم حمو، 21 عامًا، متأثرًا بإصابته برصاص قوات الاحتلال في البطن، وذلك بعد محاولات حثيثة لإسعافه في مركز الهدف الطبي.

وعقب الإعلان عن  استشهاده، انطلقت مسيرة حاشدة في اليامون. 

واقتحمت قوات الاحتلال بلدة اليامون وسط مواجهات عنيفة واشتباكات مسلحة مع مقاومين فلسطينيين، بالتزامن مع اقتحام مدينة جنين، حيث باشرت أعمال تدمير واسعة للبنية التحتية والمرافق العامة وممتلكات المواطنين.

واقتحم الاحتلال المدينة معزز بأكثر من 20 آلية عسكرية، بينها 4 جرافات عسكرية من طراز D9 ، تبعها تعزيزات إضافية من الآليات.

وأطلقت قوات الاحتلال النار بشكل عشوائي على المركبات المدنية، كما انتشرت في العديد من الأحياء.

وشرعت جرافات الاحتلال بهدم وتجريف دوار الحمامة، وتدمير البنية التحتية بمحيط دوار النسيم ودوار الحصان، كما دمرت بسطات الباعة في منطقة دوار الحثناوي والحسبة القديمة.

كما اقتحمت قوات الاحتلال، فجر اليوم الاثنين، أنحاء متفرقة من مدينة نابلس، ترافقها جرافة عسكرية، اقتحمت مخيمي بلاطة وعسكر شرقي المدينة، وأجرت مداهمات لمنازل فيهما. 

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي ثلاثة مواطنين من بلدة عزون شرق قلقيلية، وهم: منتصر زماري، ومحمد الطبيب، وإبراهيم سويدان، بعد مداهمة منازلهم وتفتيشها.

 وبالتزامن، اعتقلت قوات الاحتلال  الشاب حمد باسم صدقة، بعد أن داهمت منزله وفتشته في بلدة نعلين غرب رام الله.

وفي بيت لحم، اقتحمت قوات الاحتلال مخيم عايدة شمال بيت لحم، واعتقلت مواطنين، وأفادت مصادر محلية، بمداهمة قوات الاحتلال للعديد من المنازل في مخيم عايدة، وتحطيم وتخريب محتوياتها والاعتداء على قاطنيها وإجراء تحقيقات ميدانية معهم.