13-أبريل-2022
الشهيد محمد عساف

الشهيد المحامي محمد عساف | مواقع التواصل

الترا فلسطين | فريق التحرير

استشهد ثلاثيني وأصيب أكثر من 180 فلسطينيًا بمواجهات اندلعت في مدينة نابلس، وبلدة بيتا جنوب المدينة، إثر اقتحامهما صباح الأربعاء.

وأعلنت وزارة الصحة استشهاد محمد حسن عساف (34 عامًا) إثر إصابته برصاصة في الصدر. وعلم الترا فلسطين أن الشهيد عساف من قرية كفر لاقف التابعة لمحافظة قلقيلية، ويعمل محاميًا في هيئة مقاومة الجدار والاستيطان في شمال الضفة منذ عام 2016. والشهيد كان حتى استشهاده يتقدم لدرجة الماجستير في القانون في جامعة النجاح الوطنية، وقد تبقت له رسالة الماجستير.

وبحسب مصادر محلية فإن الشهيد تواجد في منطقة المواجهات لتوصيل أبناء إخوته بمركبته إلى عملهم قبل التوجه إلى عمله في الهيئة.

الشهيد محمد عساف

واندلعت المواجهات في المنطقة الشرقية لمدينة نابلس بعد اقتحام جيش الاحتلال لها لتأمين اقتحام مستوطنين لـ"قبر يوسف" من أجل "ترميمه" بعد إحراقه قبل أيام. وبعد ساعات من الاقتحام، أظهر مقطع فيديو وصول قوة أمنية إلى منطقة "قبر يوسف" لحمايته، لينسحب جيش الاحتلال من المنطقة بالكامل.

وقال الهلال الأحمر في أحدث إحصائية، إنّ مواجهات محيط قبر يوسف في نابلس أسفرت عن ارتقاء شهيد، و9 إصابات بالرصاص الحيّ، و12 بالرصاص المطاطي، إضافة لـ9 إصابات دهس بجيبات الجيش، و91 حالة اختناق بالغاز، و4 إصابات حروق بقنابل الغاز.  

وفي بلدة بيتا، اندلعت مواجهاتٌ عنيفة بعد اقتحام جيش الاحتلال البلدة ومداهمة بيوت فيها، واعتقال إيهاب إسماعيل حمايل.

وأفادت جمعية الهلال الأحمر بأن طواقمها تعاملت مع 59 إصابة في بيتا، بينها 4 إصابات بالرصاص الحيّ إحداها خطرة في الصدر والبطن (فواز حمايل)، و8 إصابات بالمطاط، واحدة منها مباشرة في العين، ما أدى لفقدانها، وكسر في الجمجمة، مع وجود نزيف، و47 حالة اختناق بالغاز. 

دلالات: