07-مايو-2023
من وقفة الكوادر الطبية في قطاع غزة في مستشفى الشفاء رفضًا للاعتداء عليهم

من وقفة الكوادر الطبية في قطاع غزة في مستشفى الشفاء رفضًا للاعتداء عليهم

الترا فلسطين | فريق التحرير

شهدت المستشفيات الحكومية في قطاع غزة، وقفات اليوم الأحد، احتجاجًا على تعرّض طواقم طبية في مستشفى الشفاء للاعتداء من قبل مواطنين، مساء الجمعة.

بعد تعرّض طواقم طبية في مستشفى الشفاء للاعتداء من قبل مواطنين، مساء الجمعة 

وشارك في الوقفة الرئيسة التي دعت لها نقابة الأطباء، وأقيمت في حرم مستشفى الشفاء، العشرات من أفراد الطواقم الطبية، وشخصيات عامّة.

وقال نقيب الأطباء في قطاع غزة محمد حلس، في حديث لـ "الترا فلسطين" إنهم قرروا تعليق العمل في أقسام الاستقبال باستثناء الحالات الطارئة، كخطوة احتجاجية على تكرار عمليات الاعتداء على الطواقم الطبية. وطالب المسؤولين في قطاع غزة بتوفير الأمن والحماية للطواقم الطبية حتى تؤدي عملها على أكمل وجه.

وأضاف أن نقابة الأطباء بدأت اتخاذ خطوات فعلية من خلال اللجان القانونية لمحاسبة المعتدين، وتواصلت مع جهات الاختصاص لضمان عدم تكرار الاعتداء على الطواقم الطبية أثناء خدمة المرضى في قسم الطوارئ.

وأشار إلى أن تكرار الاعتداء يؤثر سلبًا على بيئة العمل، ويعجل في هجرة عدد كبير من الطواقم الطبية المميزة، والتي تعاني اليأس والإحباط جرّاء هذه الاعتداءات. لافتًا إلى أن آخر اعتداء تعرضت له الطواقم الطبية كان قبل عدة أيام في المستشفى الإندونيسي شمال قطاع غزة، ومجمع ناصر الطبي في خانيونس. 

من جهته، أكد النائب في المجلس التشريعي المحلول عبد الرحمن الجمل، أن الاعتداء على الطواقم الطبية خط أحمر، وأن أي اعتداء لفظي أو جسدي بحق الأطباء مرفوض. وقال: سنوفر الحماية المطلوبة في كافة أماكن وجود الطواقم الطبية، وسيكون هناك رادع لمن يقوم بالاعتداء "هذا الأمر لن يبقى مجرد كلام، وستجدون ذلك على أرض الواقع".