03-أكتوبر-2020

الترا فلسطين | فريق التحرير

ما يزيد عن 50 مزارعًا ومؤسسة تعاونية وجمعيات نسوية حضرت إلى حوارة، السبت، لتعرض منتجاتها الشعبية المتنوعة في مهرجان "البنت وستها".

"البنت وستها" مهرجان بدأ بجهود مجموعة من النسوة بالتعاون مع مجموعة حكي قرايا

فكرة المهرجان بدأت عندما توجهت نسوة من المنطقة يعملن في إعداد المنتجات الشعبية إلى مجموعة "حكي القرايا" ليطلبن المساعدة في تنظيم مهرجان شعبي.

يقول مراد سرطاوي، من مجموعة "حكي القرايا"، إنهم بالفعل استجابوا لطلبهن وتواصلوا مع بلدية حوارة وجرى الاتفاق على تنظيم المهرجان في ساحة للمناسبات.

ويُبين سرطاوي لـ الترا فلسطين، أن اسم البازار -البنت وستها- يحمل روحًا شعبية ويعكس الامتداد بين الأجيال، ويناسب مثل هذا الحدث.

تضمن المعرض مخللات وأجبان وزعتر وزيتون وخضار وفواكه ومفتول ومعجنات وعسل ومكابيس وصواني من القش

مخللات وأجبان وزعتر وزيتون وخضار وفواكه ومفتول ومعجنات وخبز طاون وعسل ومكابيس وصواني من القش وتمور وصابون بلدي والكثير من المنتجات الشعبية عرضت اليوم في هذا السوق.

وأوضح سرطاوي، أن هناك أكثر من 50 طاولة تعرض المنتجات، عدا عن البسطات، أما المتسوقين فالعدد حتى الآن ليس مرتفعًا، "لكن الهدف من مثل هذه الأسواق، هو تمكين المزراعين وإيصال رسالة حول أهمية التسوق من المنتجات الفلسطينية ومقاطعة المنتجات الإسرائيلية، عدا عن تعزيز روح التعاون والتطوع، وكل هذه القضايا تسبق تسويق المنتجات" وفق تعبيره.

جدير بالذكر أن مجموعة "حكي القرايا" تنظم كل يوم سبت مهرجانات شعبية شبيهة في البيرة ونابلس وبيرزيت واليوم لأول مرة في حوارة.


اقرأ/ي أيضًا: 

5 محاصيل زراعية خفّض الحر إنتاجها هذه السنة

خضار يُمكنكم زراعتها في حديقة المنزل ولا تحتاج لعناية

دلالات: