24-يوليو-2022
محمود عباس يلتقي عبد الله الثاني

صور نشرها الديوان الملكي الأردني

الترا فلسطين | فريق التحرير

عاد الرئيس محمود عباس، إلى رام الله ظهر الأحد، بعد لقائه ملك الأردنّ عبد الله الثاني في قصر الحسينية، بحضور وليّ العهد الأردني الحسين بن عبدالله الثاني.

وجرت مراسم استقبال رسمية للرئيس عباس الذي طار إلى عمّان على متن مروحية أردنية.

مراسم استقبال رسمي للرئيس عباس في قصر الحسينية الأردني
مراسم استقبال رسمي للرئيس عباس في قصر الحسينية الأردني

وثمّن الرئيس عباس "الجهود المتواصلة" التي يبذلها الملك الأردني بهدف إيجاد أفق سياسي للقضية الفلسطينية، وحرص الأردن على ضرورة إشراك السلطة الوطنية الفلسطينية في المشاريع الإقليمية.  

ووفق الديوان الملكي الأردني، فإن الملك عبد الله أكّد خلال اللقاء اليوم، على أهمية مواصلة التنسيق الأردني الفلسطيني خصوصًا قبل اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، في أيلول/ سبتمبر المقبل، كما أكّد على أهمية البناء على النشاط الدبلوماسي في المنطقة بعد زيارة الرئيس الأمريكي جو بايدن وانعقاد قمة جدة للأمن والتنمية.

لقاء الرئيس الفلسطيني بالملك الأردني في قصر الحسينية
لقاء الرئيس الفلسطيني بالملك الأردني في قصر الحسينية

وتناول اللقاء التطورات في المنطقة، خاصة الانتخابات الإسرائيلية المقبلة وتأثيرها على فرص استئناف مفاوضات السلام. كما تم التأكيد على استمرار التنسيق الأردني الفلسطيني لتذليل العقبات الإسرائيلية على جسر الملك حسين، والتي تتسبب بازدحامات للمسافرين.

وحضر اللقاء عن الجانب الفلسطيني، إلى جانب الرئيس عباس، أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير حسين الشيخ، ومدير جهاز المخابرات اللواء ماجد فرج، ومستشار الرئيس للشؤون الدبلوماسية مجدي الخالدي، والسفير الفلسطيني لدى الأردن عطاالله خيري.
 

اللقاء جرى بحضور ولي العهد الأردني
اللقاء جرى بحضور ولي العهد الأردني