13-سبتمبر-2020

Ali Jadallah/ Getty

الترا فلسطين | فريق التحرير

تضامن عشرات الفلسطينيين في دير البلح وسط قطاع غزة، مع الشعب السوداني الذي يعاني من الفيضانات التي تتعرّض لها البلاد.

ورفع المشاركون في الوقفة، التي نظّمتها بلدية دير البلح، الأحد، لافتات داعمة للشعب السوداني وتطالب بالوقوف إلى جانبه لتجاوز محنته، مثل "السودان وفلسطين جسد واحد" و"لأنها السودان؛ البلد الشقيق والحامل لقضيتنا"، و"فلسطين مع السودان".

وقال رئيس بلدية دير البلح دياب الجرو، إننا نقف اليوم لتسليط الضوء على مأساة الشعب السوداني وإيصال رسالة للعالم أجمع أن أهلنا في السودان يعانون بشكل كبير بفعل الفيضانات. 

وأكد الجرو على وقوف الشعب الفلسطيني بجوار الشعب السوداني في هذه المحنة، ومساندته ولو بالدعاء أو الكلمة وأضاف: هذا أقل ما يمكننا تقديمه لهم في هذه المحنة.

وأوضح أن الشعب السوداني لطالما وقف مع شعبنا في أشد الظروف، ولم يتردد للحظة في الوقوف بجوار شعبنا وجميع المظلومين في الأرض. وتابع أن "السودان فتحت أبوابها دائمًا للفلسطينيين، خاصة الطلبة الذين تمت معاملتهم في السودان، كأنهم مواطنين سودانيين".

وقبل أيام، أطلق طلبة في مدرسة فلسطينية بغزة، حملة تضامنية قدّموا خلالها مصروفهم الشخصي لدعم ضحايا الفيضانات في السودان.

وبحسب آخر التقارير الصادرة عن وزارة الداخلية السودانية، فقد وصل عدد ضحايا الأمطار الموسمية التي سببت فيضانات وسيولًا ضخمة، إلى 106 قتلى، فيما تدمّر نحو 72 ألف منزلي، ما بين دمار كلي أو جزئي، وقد أعلنت السلطات بداية أيلول/ سبتمبر فرض حالة الطوارئ لمدة ثلاثة أشهر، لمواجهة الكارثة الطبيعية. 

 


اقرأ/ي أيضًا: 

الثلاثاء "يوم رفض شعبي".. والجمعة "يوم حداد" 

تقرير: السعودية تنتهج "التطبيع البديل" وتختبر جاهزية شعبها

شرط أمريكي على الإمارات والبحرين في اتفاقهما مع "إسرائيل"