11-مارس-2023
احتجاج لموظفي بلدية نابلس

احتجاج لموظفي بلدية نابلس

الترا فلسطين | فريق التحرير

نظّم عدد من موظفي قسم التنظيم في بلدية نابلس، صباح السبت، وقفة احتجاجية أمام مدخل البلدية، احتجاجًا على تعرض أحد موظفي مراقبة الأبنية بالبلدية، لتهديدات بالقتل من قبل أحد المواطنين أثناء أداء عمله، على حدّ قولهم.

وقفة احتجاجية أمام مدخل البلدية، احتجاجًا على تعرض أحد موظفي مراقبة الأبنية بالبلدية، لتهديدات

ورفع المشاركون في الوقفة لافتات تطالب بحماية موظفي البلدية، مؤكدين رفضهم الاعتداء على موظفي البلدية، وأن المساس بموظفي البلدية هو بمثابة مساس بالبلدية. 

وقال علاء سنجلاوي الموظف في قسم التنظيم، إن سبب الوقفة هو تعرض أحد مراقبي الأبنية لتهديدات بالقتل، وتلقيه سيلًا من الشتائم من قبل صاحب بناية متعدية على الشارع العام. 

وأشار سنجلاوي في حديث لـ "الترا فلسطين" إلى أن موظفي قسم التنظيم ومراقبي الأبنية سبق وتعرضوا لاعتداءات من قبل المواطنين، ويواجهون مشكلة كبيرة وصعبة في عملهم الميداني، ويجب إيجاد حل لها. ولفت إلى أن التهديد الذي تعرض له الموظف كان يوم الإثنين الماضي، وعلى الرغم من ذلك فإن الشخص الذي قام بالتهديد لم يعتذر للبلدية أو للموظف حتى اللحظة. 

مواطنون: من واجب البلدية العمل على وضع خطّة تضمن إعادة تأهيل الموظفين الذين يتعاملون بشكل مباشر مع المواطنين

وعبّر مواطنون من نابلس لـ "الترا فلسطين" عن رفضهم الاعتداء على موظفي بلدية المدينة، لكنهم أشاروا أيضًا إلى أنّ من واجب البلدية العمل على وضع خطّة تضمن إعادة تأهيل الموظفين الذين يتعاملون بشكل مباشر مع المواطنين في قطاعات الخدمة المختلفة.

وطالبوا بحل جذري للمشاكل التي تحدث، وعدم تجاهل الفعل الذي أوصل إلى ردّة الفعل، وعدم السماح لأي كان بالاعتداء سواء كان موظفًا أو مواطنًا.