26-مارس-2023
جنود الاحتلال في حوارة

الترا فلسطين | فريق التحرير

برر ضابط كبير في جيش الاحتلال فشل الجنود في الرد على منفذ عملية حوارة، يوم أمس السبت، بأن "المنفذ أطلق وابلاً من الرصاص مستخدمًا رشاشًا، والوقت لم يسعف الجنود لإطلاق النار"، وفق قوله لموقع "واللا" العبري.

وقال الضابط الذي لم يكشف مراسل "واللا" هويته، إن منفذ العملية عمل برشاقة، وهو يعرف المنطقة جيدًا، أطلق سبع رصاصات من الوضع الآلي وانسحب بسرعة فائقة نحو بلدة بيتا القريبة، ولذلك لم ينجح الجنود في إطلاق النار عليه.

وأضاف، أن أعمال التمشيط التي أعقبت العملية وجدت أعقاب الرصاص الذي أطلق على الجنود، ورغم نصب أكثر من 20 حاجزًا على الطريق بعد العملية مباشرة لقطع طريق الهروب على المنفذ، لكن كل ذلك كان بدون جدوى ونجح في الهرب.

وأجرى قائد "المنطقة الوسطى" في جيش الاحتلال تقييمًا للوضع في موقع العملية، وأعلن بعد ذلك عن زيادة عدد الحواجز في الطرق المؤدي إلى نابلس، وتكثيف الفحص الأمني عليها، وتعزيز تحصينات المواقع العسكرية في حوارة ومحيط نابلس، ونصبت وسائل مراقبة في المنطقة "لتحسين القدرات الاستخبارية".

يُذكر أن العملية أسفرت عن إصابة جنديين، أحدهما إصابته في الجزء العلوي من جسده وجروحه خطيرة، بينما الآخر إصابته متوسطة، وهي العملية الثالثة من نوعها في غضون شهر واحد على الشارع الرئيس في حوارة، وقد أسفرت هذه العمليات عن مقتل مستوطنين وإصابة أربعة بجروح متوسطة وخطيرة.