27-مارس-2021

صورة توضيحية - gettyimages

الترا فلسطين | فريق التحرير

تحت اسم "طفح الكيل" انتظمت حراكات شبابية مطلبية ضمن قائمة موحدة سجّلتها لدى لجنة الانتخابات المركزية لخوض انتخابات المجلس التشريعي المقبلة. 

  عبدو: هناك ميلاد جديد للنظام الاجتماعي والاقتصادي، والتنظيمات السياسية في جانب ونحن في جانب آخر 

وقال ممثل القائمة لدى لجنة الانتخابات جهاد عبدو لـ "الترا فلسطين"، السبت، إنهم تقدّموا بطلب الترشح للجنة الانتخابات بالفعل، وسينتظرون خمسة أيام بحد أقصى، لحين الردّ عليهم فيما يخص اعتماد القائمة رسميًا.

وأوضح عبدو أن قائمة "طفح الكيل" تحالف بين جزء مهم وكبير من الحراكات الشعبية في إطار كتلة مشتركة لخوض الانتخابات على قاعدة أن من حق "المسخمين" قائمة تمثلهم.

وأضاف أن الحراكات التي انضمّت للقائمة من الضفة الغربية وقطاع غزة، وتسعى لرفع صوت الناس المتضررين.

عبدو: الأمن مارس ضغوطًا على أشخاص تحدثنا معهم بخصوص الانتخابات

ومن المعروف بأن إيداع الطلب لدى لجنة الانتخابات يحتاج مبلغ 20 ألف دولار، لذا توجهنا بالسؤال إلى قائمة "طفح الكيل" حول مصادر التمويل، فأجاب عبدو أن المبلغ تم جمعه من المرشحين، إذ تبرع كل شخص بمساهمة، والحملة الانتخابية ستكون غاية في التقشّف، لأننا نرفض الإنفاق في ظل عيشنا كشعب فقير، وهذا يسيء للحملة.

ورفض عبدو الإفصاح عن الحراكات التي تضمّها القائمة، أو الأسماء المترشحة، لكنه أشار إلى أن عدد أفراد القائمة يزيد عن 25 شخصًا. وأشار إلى أن اللجنة التنسيقية ستعقد مؤتمرًا صحفيًا.

ولفت عبدو إلى أنّ الأجهزة الأمنية مارست ضغوطًا على أشخاص تحدثنا معهم بخصوص الانتخابات، الأمر الذي قال إنه مخالف لميثاق الشرف الذي تم توقيعه في القاهرة، وبيّن أنهم سيعلنون عن أي انتهاكات بالأسماء والتفاصيل. 


اقرأ/ي أيضًا: 

لجنة الانتخابات للقوائم الراغبة بالترشح: لا تتأخروا

أبو مرزوق يتحدث عن قائمة حماس واحتمالية تأجيل الانتخابات