10-أكتوبر-2023
أب يحمل طفلته التي قضت في غارات إسرائيلية على غزة - SAID KHATIB/ Getty Images

أب يحمل طفلته التي قضت في غارات إسرائيلية على غزة - SAID KHATIB/ Getty Images

الترا فلسطين | فريق التحرير

أعلنت وزارة الصحة في قطاع استشهاد 900 فلسطينيًا، بينهم 260 طفلاً، في حرب غزة 2023، إضافة إلى 19 شهيدًا، بينهم طفل، ارتقوا في المواجهات وعمليات المقاومة التي شهدتها الضفة الغربية دعمًا لمعركة طوفان الأقصى التي أطلقتها كنائب القسام.

وقالت الوزارة في أحدث المعطيات التي نشرتها عند الخامسة من مساء الثلاثاء بتوقيت القدس، إنه في قطاع غزة، بلغ عدد الشهداء 900 شهيدًا، و4250 جريحًا.

وفي الضفة الغربية بلغ عدد الشهداء 19 شهيدًا ونحو 110 جرحى.

وأفادت وزاة الصحة بأن الغارات الإسرائيلية على قطاع غزة أدت أيضًا إلى 4 آلاف جريح، بينهم 200 طفل، إضافة إلى 100 جريح نتيجة المواجهات في الضفة الغربية.

وبحسب وزارة الصحة، فإن 15% من الشهداء والجرحى في قطاع غزة هم من الأطفال والنساء. ومن بين الشهداء أيضًا سبعة صحفيين، إضافة إلى صحفيين اثنين فقدت آثارهم منذ يوم السبت الماضي، ومايزال مصيرهم مجهولاً.

وتواصل طائرات الاحتلال غاراتها العنيفة على قطاع غزة في رابع أيام حرب غزة 2023، كما تواصل القوات البرية الاحتشاد بالقرب من قطاع غزة، وسط توقعات بإطلاق الحرب البرية في أي لحظة.

وأكد الاحتلال أنه يفرض حصارًا مطبقًا على قطاع غزة بالكامل، ويمنع إدخال الطعام والوقود والكهرباء وإمدادات المياه، وفي هذا السياق جاء قصف بوابة معبر رفح ومحيطه، وإبلاغ الجانب المصري من المعبر بإخلائه بنية قصفه.