03-يوليو-2023
Mustafa Hassona/ Getty Images

Mustafa Hassona/ Getty Images

الترا فلسطين | فريق التحرير

دعت مجموعات "عرين الأسود" المسلّحة، الفلسطينيين داخل البلاد وخارجها، للخروج في مسيرات نصرة لجنين ومخيّمها، عند السابعة من مساء اليوم الإثنين، كما دعت المقاومين لمساندة مقاتلي جنين، ومشاغلة الاحتلال.

حثّت مجموعات "عرين الأسود" الفلسطينيين في كافة تواجدهم على الخروج في مسيرات مناصرة لجنين ومخيمها عند السابعة مساءً اليوم

وخاطبت المجموعة في بيان عبر تيليغرام، الفلسطينيين في كل مكان بالضفة الغربية والقدس والداخل (المحتل عام 48)، وفي الشتات وفي قطاع غزة، والأطفال قبل الكبار الشيوخ قبل الشباب، بالخروج السابعة مساءً، إلى الشوارع والميادين والحواجز "مهللين مكبرين من أجل جنين، وشهدائها، وتضحياتهم".

كما طالبت المجموعة، الجماهير الفلسطينية بقطع طرق المستوطنين، وطرق إمداداتهم، باعتبار أنّ ذلك "يخفف عن المقاتلين" في المخيم.

وأشارت إلى أنّ مجموعة من مقاتلي "عرين الأسود" وصلوا مخيم جنين فجر اليوم، للمشاركة  في القتال.

وقالت إنه يجب أن يصل صوت الجميع إلى كل مقاتل حر، داعيةً كل من يمتلك السلاح ولا يستطيع الوصول إلى جنين، لمشاغلة قوات الاحتلال في أي مكان يتواجدون فيه.

وحتى الساعة الثالثة مساء الإثنين، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن ارتقاء 8 شهداء وأكثر من 50 جريحًا جرّاء عدوان الاحتلال على جنين، بينهم 10 بحالة خطيرة، ويضاف لهم الشهيد محمد عماد حسنين (21 عامًا) في مدينة البيرة.