19-أغسطس-2022
gettyimages

مواجهات في قرية كفر قدوم مطلع الشهر الجاري (gettyimages)

 

أصيب عشرات الفلسطينيين خلال مواجهات اندلعت ظهر اليوم في عدة قرى شمال الضفة الغربية المحتلة، مع قوات الاحتلال، رفضًا للاستيطان وعدوان جيش الاحتلال المستمر على الضفة الغربية خلال الأشهر الأخيرة.

وفي قرية كفر قدوم شرق مدينة قلقيلية، أصيب 6 فلسطينيين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط من بينهم طفل وصحفي، فيما أصيب العشرات بالاختناق نتيجة إطلاق قوات الاحتلال قنابل الغاز تجاه المشاركين في مسيرة القرية الأسبوعية رفضًا للاستيطان.

أمّا في قرية بيتا جنوب مدينة نابلس، فقد اندلعت مواجهات في منطقة جبل صبيح المهددة بالاستيطان بعد إقامة بؤرة افيتار الاستيطانية عليها، وأصيب خلال المواجهات شاب بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط 3 نتيجة السقوط، بالإضافة إلى 5 إصابات أخرى بالاختناق.

كما اندلعت مواجهات في قرية بيت دجن شرق مدينة نابلس، منذ ساعات الظهر، وأصيب خلالها شاب بالرصاص المطاطي وآخر بالحروق نتيجة إصابة مباشرة بقنبلة غاز، 37 إصابةً أخرى بالاختناق.

وكانت قوات الاحتلال قد اقتحمت فجر اليوم قرية طموح وبلدة طوباس، ونفذت فيها حملة اعتقالات أصيب خلالها صلاح توفيق أبو جبارة (58 عامًا)، قبل أن يعلن عن استشهاده لاحقًا متأثرًا بإصابته.