01-يوليو-2022
من مواجهات اليوم في مسافر يطا جنوب الخليل المحتلة (gettyimages)

من مواجهات اليوم في مسافر يطا جنوب الخليل المحتلة (gettyimages)

أصيب عشرات الفلسطينيين، اليوم الجمعة، 1 تموز/يوليو بإصاباتٍ مُتفرقة، خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية المحتلة.

أصيب عشرات الفلسطينيين بإصاباتٍ مُتفرقة، خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية المحتلة

ففي الخليل، أصيب ثلاثة شبان بالرصاص الحي خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في منطقة باب الزاوية وسط الخليل، فيما أصيب العشرات بحالات اختناق نتيجة إطلاق قوات الاحتلال قنابل الغاز المسيل خلال المواجهات.  كما اعتدى جنود الاحتلال، على جنازة في بلدة بيت أمر غرب الخليل، أثناء مرورها عبر المدخل الرئيسي للبلدة، وأطلقت الرصاص الحي وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع.

وفي مسافر يطا المهددة بالإخلاء من قبل قوات الاحتلال، أصيب العشرات بالاختناق بعد قمع قوات الاحتلال مسيرةً رافضةً لتهجير أهالي المسافر. كما اعتقلت قوات الاحتلال خمسة متضامنين أجانب.

أما في شمال الضفة الغربية، فقد أصيب شاب بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط و4 شبان آخرين بالاختناق خلال المواجهات مع قوات الاحتلال في قرية بيتا جنوب نابلس المحتلة. كما أصيب 12 فلسطينيًا بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، عقب مواجهات اندلعت في قرية بيت دجن شرق نابلس. 

وفي قرية كفر قدوم شرق قلقيلية، أصيب 17 بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والعشرات بحالات الاختناق، خلال مواجهات مع جيش الاحتلال، إثر مسيرة كفر قدوم الأسبوعية ضد الاستيطان على أراضي القرية.

ونصبت قوات الاحتلال، مساء اليوم، عددًا من الحواجز العسكرية جنوب وغرب مدينة جنين، وتواجدت بشكلٍ مكثف في المكان، ونفذت عمليات تفتيش وتدقيق في هويات المارة على الحواجز.

كما استولت قوات الاحتلال الإسرائيلي على معدات وآليات زراعية في قرية العوجا شمال مدينة أريحا.

بالإضافة إلى ذلك، استهدف جنود جيش الاحتلال المزارعين شرق مدينة غزة بالنيران الرشاشة وقنابل الغاز اليوم الجمعة، ومنع راعاة الأغنام والمزارعين من العمل في أراضيهم.