30-أكتوبر-2022
gettyimages

gettyimages

أعرب وزير أمن الاحتلال بني غانتس، في حديث له مع الإذاعة العبرية العامة عن فخره ببناء 14 ألف وحدة استيطانية في الضفة الغربية المحتلة خلال فترة شغله منصبه منذ عامين.

أعرب وزير أمن الاحتلال بني غانتس، في حديث له مع الإذاعة العبرية العامة عن فخره ببناء 14 ألف وحدة استيطانية في الضفة الغربية

وتعهد غانتس ببناء مدرسة دينية استيطانية على جبل صبيح في بلدة بيتا جنوب نابلس، بعد الانتخابات الإسرائيلية زاعمًا أن المسح الطبوغرافي للمكان أظهر وجود أكثر من 60 دونمًا في المنطقة مصنفة على أنها أرض أميرية، أيّ أن الحاكم العسكري للضفة الغربية بجيش الاحتلال بمقدوره مصادرتها وتحويل ملكيتها للمستوطنين.

ووعد وزير جيش الاحتلال بني غانتس وزعيم حزب "أزرق أبيض" بتوظيف المزيد من المراقبين في الإدارة المدنية بهدف "وقف ومتابعة البناء الفلسطيني غير المُرخض في المناطق المصنفة ج"، وفقًا لاتفاق أوسلو.

وأشار غانتس إلى أنه ساهم في تعزيز الاستيطان في الأغوار وشمال البحر الميت، وأنه في حال كان جزءًا من الحكومة المقبلة سيواصل الجهود وتنفيذ المخططات الرامية إلى تعزيز الاستيطان في الأغوار.

يأتي حديث غانتس، قبل يوم من الانتخابات الإسرائيلية القادمة، في محاولةٍ منه من أجل استقطاب المزيد من أصوات المصوتين المستوطنين تحديدًا، وذلك ضمن سعيه للحصول على عدد أكبر من المقاعد في الانتخابات القادمة، نظرًا لإشارة عدة تحليلات إسرائيلية إلى أن غانتس يطمح بالوصول إلى رئاسة الوزراء في "إسرائيل".