29-يونيو-2024
الحوثيون يواصلون الهجمات ضد السفن الإسرائيلية أو المتحهة لإسرائيل

الحوثيون يواصلون مهاجمة السفن الإسرائيلية أو المتجهة لإسرائيل

أعلنت جماعة أنصار الله الحوثي في اليمن مساء الجمعة، عن تنفيذ 4 عمليات عسكرية ضدّ سفن في البحرين الأحمر والمتوسط، بعدد من الصواريخ والطائرات والزوارق المسيّرة.

واحدة من الاستهدافات مع "المقاومة الإسلامية في العراق".. نفذت جماعة أنصار الله الحوثي في اليمن، 4 عمليات عسكرية ضدّ سفن في البحرين الأحمر والمتوسط، بعدد من الصواريخ والطائرات والزوارق المسيّرة

وقال المتحدث العسكري باسم أنصار الله، العميد يحيى سريع، في مقطع فيديو، إن قوات الجماعة نفذت عدة عمليات عسكرية نوعية منها عملية عسكرية مشتركة مع "المقاومة الإسلامية في العراق" استهدفت سفينة (Waler)  النفطية التي كانت في طريقها إلى ميناء حيفا، وذلك في البحر الأبيض المتوسط، وبعدد من الطائرات المسيّرة.

وأضاف أنّه جرى أيضًا استهداف سفينة (Johannes Maersk) في البحر الأبيض المتوسط بصاروخ مجنّح، مشيرًا إلى أنّ هذه السفينة تابعة لشركة (ميرسك) التي تعد من أكثر الشركات الداعمة لـ "إسرائيل" وأكثرها انتهاكًا لقرار حظر الدخول إلى موانئ فلسطين المحتلة.

واستهدفت العملية الثالثة وفقًا لسريع، سفينة (Delonix) الأميركية في البحر الأحمر، وذلك بعدد من الصواريخ الباليستية، ما أدى لإصابة السفينة بشكل مباشر.

وأشار المتحدث العسكري باسم جماعة الحوثي إلى أن القوات البحرية نفذت عملية عسكرية أخرى في البحر الأحمر ضد سفينة (Ioannis) وقد استهدفت السفينة بعدد من الزوارق المسيّرة لانتهاكها قرار حظر الدخول إلى موانئ فلسطين المحتلة، وقد أصيبت إصابة مباشرة.

ومنذ تشرين ثان/ نوفمبر الماضي، تشن جماعة أنصار الله الحوثي عمليّات عسكرية في البحر الأحمر ومضيق باب المندب ضد سفن إسرائيليّة أو متجهة إلى "إسرائيل" على خلفية حرب الإبادة المستمرّة في قطاع غزة. وإثر ذلك نفذت الولايات المتحدة وبريطانيا عمليّات عسكرية ضد الجماعة، شملت غارات جوية وضربات صاروخية.