30-أغسطس-2022
مدخل منزل عائلة نبيل الصالحي الذي تحاصره قوات الاحتلال في روجيب شرق نابلس

مدخل منزل عائلة نبيل الصالحي الذي تحاصره قوات الاحتلال في روجيب شرق نابلس

الترا فلسطين | فريق التحرير

اعتقلت قوات الاحتلال شابين على الأقل اليوم الثلاثاء، بعد خروجهما من منزل تحصّنا فيه لساعات، في روجيب شرق نابلس، بعد أن حاصره الجنود واشتبكوا مع من بداخله، واستهدفوه بقذائف "الإنيرجا".

وخرج الشابان نبيل إياد الصوالحي، ونهاد عويص، بعد نداءات من والد نبيل عبر مكبرات الصوت، عقب تهديد جيش الاحتلال بهدم المنزل على المتواجدين فيه. 

نبيل إياد الصوالحي، ونهاد عويص
نبيل إياد الصوالحي، ونهاد عويص

ونشر جيش الاحتلال صورًا لأسلحة زعم أنه عثر عليها داخل بيت الصوالحي، بعد اقتحامه. 
 

واندلعت مواجهات عنيفة بين الشبان وجنود الاحتلال في القرية. وقال الهلال الأحمر إنه تم نقل 3 إصابات جرّاء شظايا في البطن والفخذ واليد.

مواجهات مع الاحتلال في روجيب شرق نابلس
مواجهات مع الاحتلال في روجيب شرق نابلس

وأظهرت مقاطع فيديو إطلاق الجنود ما لا يقل عن 5 قذائف تجاه البيت، فيما تُسمع من حين لآخر أصوات اشتباكات متقطّعة.

وفقًا لوسائل إعلام عبرية، فإن محاصرة المنزل تأتي على خلفية إطلاق النار على مستوطنة "شافي شمرون" غرب نابلس، الأسبوع الماضي 

ووفق مصادر محليّة فإن المنزل يعود لعائلة نبيل الصوالحي، وهو غير مأهول، وأن المحاصرين في المنزل هم حفيد صاحب المنزل (الصوالحي) وعدد من أصدقائه.

وقال متحدّث باسم جيش الاحتلال إن تبادلًا لإطلاق النار جرى بين قوات الجيش ومسلحين فلسطينيين في روجيب شرق نابلس. 

ودفع الجيش بتعزيزات عسكرية للمكان من معسكر حوارة القريب، وقد وصلت جرافة عسكرية للمكان بالفعل، إلى جانب آليات أخرى. 

وذكر الصحافي الإسرائيلي "تال ليف رام" المراسل العسكري لموقع صحيفة "معاريف"، أنّ محاصرة منزل في روجيب، لا علاقة له بحادثة إطلاق النار قرب قبر يوسف شرق نابلس الليلة الماضية. 

وأفاد الصحافي الإسرائيلي "إيتاي بلومنتال" من قناة "كان" أنّ قوات الجيش تحاصر منزلًا يتواجد فيه مطلوب فلسطيني أطلق النار على مستوطنة "شافي شمرون" غرب نابلس، الأسبوع الماضي.

تجدر الإشارة إلى أنّ مستوطنين أصيبا صباح اليوم برصاص مسلحين فلسطينيين، من بين خمسة حاولوا اقتحام قبر يوسف شرق نابلس، قبل أن يتدخل جيش الاحتلال لإنقاذهما، بعد أن أحرق الشبان مركبتهم. 

 

دلالات: