01-نوفمبر-2020

صورة أرشيفية - gettyimages

الترا فلسطين | فريق التحرير

طرأ تدهورٌ خطيرٌ ومتسارعٌ على الوضع الصحي للأسير ماهر الأخرس، مع دخول إضرابه عن الطعام يومه الـ98 على التوالي، رفضًا لاعتقاله الإداري، وفق ما أفاد به نادي الأسير، الأحد.

الأخرس يواجه نوبات تشنج تتكرر بشكل متقارب وتستمر لمدة تصل إلى الساعة

وأوضح النادي، أن الأسير الأخرس يواجه خلال الساعات الماضية نوبات تشنج تتكرر بشكل متقارب وتستمر لمدة تصل إلى الساعة، كما أن قدرته على الرؤية والسمع تضعف بشكل ملحوظ مقارنة مع الفترة الماضية، عدا عن ضيق التنفس والأوجاع الشديدة في كافة أنحاء جسده، خاصة في رأسه وصدره.

اقرأ/ي أيضًا: الأسير ماهر الأخرس يرسل وصيته ويطلب رؤية أمه وأولاده

وأضاف، أنه وحتى الآن لا توجد أي بوادر جدية للاستجابة لمطلب الأسير الأخرس، حيث يواصل الاحتلال تعنته، رغم المطالبات المتكررة التي صدرت عن مؤسسات حقوقية وهيئات دولية بضرورة الإفراج الفوري عنه.

ونشر النادي مقطع فيديو يُظهر وجع الأخرس في إحدى النوبات التي تُصيبه.

وكانت المحكمة العليا للاحتلال رفضت، الخميس الماضي، التماسًا تقدمت به محامية الأخرس للإفراج عنه، ونقله إلى مستشفى فلسطيني، وهو ليس الالتماس الأول الذي يتم رفضه في الأسابيع الأخيرة.

استمرار اعتقال الأخرس بمثابة قرار إعدام ينفذه الاحتلال بشكل بطيء وممنهج

وجدّد نادي الأسير تأكيده أن استمرار اعتقال الأخرس "بمثابة قرار إعدام ينفذه الاحتلال بشكل بطيء وممنهج".

يُذكر أن الأسير الأخرس أب لستة أبناء أصغرهم طفلة (6 أعوام)، وكان يعمل قبل اعتقاله في الزراعة، علمًا أنه تعرض للاعتقال أربع مرات سابقًا، قبل أن يتم اعتقاله مُجددًا في شهر تموز/يوليو من هذه السنة، وتحويله للاعتقال للإداري فورًا.


اقرأ/ي أيضًا: 

رياضات الأسرى: الأثقال من الملح وحبة بسكويت لمن يفوز

مقالب الأسرى: نعبر عن إنسانيتنا