أسعار العملات
الدولار الأمريكي
سعر الشراء 3.48
سعر الصرف 3.48
الدينار الأردني
سعر الشراء 4.90
سعر الصرف 4.92
اليـــــــــــــــــورو
سعر الشراء 4.31
سعر الصرف 4.31
فيديو | تمزيق علم

فيديو | تمزيق علم "إسرائيل" في البرلمان التونسي

157 مشاهدة

مزّق النائب التونسيّ عمار عمروسية، عن الجبهة الشعبية المعارضة، علم دولة الاحتلال الإسرائيليّ، تحت قبّة البرلمان اليوم الثلاثاء، احتجاجًا على عدم إدراج مشروع قانون يجرم التطبيع مع إسرائيل.

   الموقف الرسمي التونسي، قبل الثورة وبعدها، كان دائم التأرجح بين مساندة علنية مطلقة للقضية الفلسطينية وبين علاقات مشبوهة مع الكيان الصهيوني  

وأخرج النائب التونسيّ علمًا ورقيًا لإسرائيل، وعمد إلى تمزيقه بينما كانت الجلسة تبث مباشرة على التلفزيون العمومي. وقال: "هذا علم الكيان الصهيوني في مجلس العار.. عاشت فلسطين حرة. العزة والكرامة لتونس والأمة العربية ولأحرار العالم".

وكانت أحزاب يسارية وقومية تقدمت بمشروع قانون لتجريم التطبيع مع إسرائيل منذ 31 كانون أول/ديسمبر الماضي، بدعم من حوالي 100 نائب في البرلمان من بين 217، لكن لجنة الحقوق والحريات في البرلمان قررت يوم الجمعة الماضي تأجيل النظر فيه.

وتابع النائب "ما وقع يوم الجمعة هو فضيحة من العيار الثقيل، كل المدن التونسية من الشمال إلى الجنوب لها شهيد منذ عام 1948 حول قضية فلسطين". واتهم الائتلاف الحكومي الذي يقوده حزبا حركة نداء تونس وحركة النهضة الإسلامية، ورئاسة الجمهورية بالتواطؤ من أجل تعطيل مشروع القانون.

وقال النائب "عندما يتعلق الأمر بشرف التونسيين وبأنبل القضايا وهي القضية الفلسطينية لا قيمة لنظام داخلي في البرلمان".


اقرأ/ي أيضًا:

حصص دراسيّة في تونس عن القدس

غضب في تونس بعد إلغاء مباراة وادي النيص مع الترجي

تونس.. جدل تجريم التطبيع يتجدد