30-أكتوبر-2021

الترا فلسطين | فريق التحرير

هاجمت حركتا حماس والجهاد الإسلامي، سفير الاحتلال في الأمم المتحدة جلعاد أردان، بعد تمزيقه قرار مجلس حقوق الإنسان بتشكيل لجنة تحقيق في جرائم الاحتلال ضد قطاع غزة خلال عدوان أيار الأخير، وذلك خلال كلمة ألقاها على منبر الجمعية العامة، مساء الجمعة.

وقال الناطق باسم حركة حماس عبد اللطيف القانوع، إن تصرف أردان "يعكس السلوك المتبجح لدولة الاحتلال في تعاملها مع المؤسسات الدولية والأممية وهذا يتطلب ردعه واتخاذ خطوات عقابية بحقه".

وأضاف القانوع، أن "العالم مطالب بوقف سياسة المعايير المزدوجة، وإنصاف ضحايا مجازر الاحتلال، وإيقاف هذا الكيان المارق عند حده، ومحاسبة قادته على جرائمهم بحق شعبنا".

من جانبه، اعتبر القيادي في حركة الجهاد الإسلامي أحمد المدلل تصرف أردان، "استخفافًا كبيرًا وتحقيرًا للأمم المتحدة ودورها (..) ويدلل على عدم اكتراث حكومة الاحتلال بالقوانين والمواثيق الإنسانية والأخلاقية".

وانتقد المدلل على استخدام أردان وصف "معاداة السامية" في تعليقه على التقرير بالقول: "لقد دأبت سلطة الاحتلال ومن يمثلها ويتحالف معها على استخدام وصف معاداة السامية سوطًا لإرهاب واتهام كل من يدين جرائمها، لتجعل من ذلك ستارًا للقتل والعنصرية وأبشع الاعتداءات التي ترتكبها بحق الشعب الفلسطيني وأرضه".


اقرأ/ي أيضًا: 

شهداء غزة الأطفال.. أشجار في حدائقها

وثيقة من داخل فيسبوك تؤكد تقييد حساب محمد الكرد بدون سبب