25-مايو-2023
إحدى الفقرات التي تخللها رفع العلم الإسرائيلي في مدرسة راهبات الوردية بالقدس

إحدى الفقرات التي تخللها رفع العلم الإسرائيلي في مدرسة راهبات الوردية بالقدس

الترا فلسطين | فريق التحرير

أصدرت إدارة مدرسة راهبات الوردية الثانوية في القدس المحتلة، بيانًا توضيحيًا تضمّن اعتذارًا عن "إساءة توصيل الرسالة" في أعقاب احتجاج أولياء أمور على رفع علم دولة الاحتلال خلال حفل تخرّج لطالبات الصف السادس، اليوم الخميس.

احتجّ عدد من أولياء الأمور على رفع العلم الإسرائيلي على منصة الحفل الرئيسة، خلال إحدى فقرات الاحتفال 

واحتجّ عدد من أولياء الأمور على رفع العلم الإسرائيلي على منصة الحفل الرئيسة، خلال إحدى فقرات الاحتفال.

وبررت مديرة المدرسة ما حدث، بالقول في بيان اطلع عليه "الترا فلسطين" بالقول إن المدرسة احتفلت بتخريج طالبات الصف السادس وانتقالهن للمرحلة الثانوية، وكان الحدث المهم في هذا اليوم هو عقد الطالبات لأول مؤتمر قيادي يطرح مشاكل ومصاعب 136 دولة حول العالم.

وأضافت أن مراسيم الافتتاح تضمنت رقصة تعبيرية (باليه) على أنغام الأغنية الأجنبية (The war is over now) وكلماتها تعبّر عن الصراع بين السلام والحرب والشر والخير، وكانت فكرة العرض بخروج طالبات يحملن أعلام دول متنازعة (أمريكا وكوريا) (روسيا وأوكرانيا) (فلسطين وإسرائيل) إضافة إلى طالبات يلبسن الأسود للدلالة على الشر في العالم، وطالبات يلبسن الأبيض دلالة على السلام والخير.

وقالت إن الرقصة التي تم خلالها رفع العلم الإسرائيلي تمثّل هذا الصراع، وخلال العرض أسقط علم أمريكا علم كوريا، وعلم روسيا أسقط علم أوكرانيا. وتتصارع أمريكا وروسيا مع بعضهم بنظرات الغضب، كما تتصارع فلسطين و"إسرائيل"، وتنتهي الرقصة بسقوط جميع الأعلام وانتصار علم فلسطين.

وقدّمت مديرة مدرسة راهبات الوردية في القدس اعتذارًا باسم مجلس إدارة المدرسة والقائمين على حفل تخريج الصف السادس، "عن الفهم المغلوط لما حصل اليوم في قاعتنا في أحد العروض. ونعترف أننا أسأنا في توصيل الرسالة".