15-مايو-2021

مواجهات شعفاط مساء الجمعة | gettyimages

الترا فلسطين | فريق التحرير

شهدت مدينة القدس، الجمعة، مواجهات عنيفة مع مستوطنين مسلحين وقوات الاحتلال، تميزت باتساع رقعتها مقارنة بمواجهات رمضان، وأسفرت عن 12 إصابة، وفق آخر تحديث نشرته جمعية الهلال الأحمر الساعة 11:00 مساءً.

12 إصابة في المواجهات، إحداها بالرصاص نقلت للمستشفى بمركبة خاصة

وأفادت جمعية الهلال الأحمر بأن شخصًا أصيب بالرصاص الحي في القدم، وتم نقله إلى المستشفى بمركبة خاصة، بعد أن منعت قوات الاحتلال طواقمها من دخول الحي.

وأضافت، أن طواقمها تعاملت أيضًا مع 5 إصابات بقنابل الغاز، وإصابتين بقنابل الصوت نُقلتا للمستشفى، و4 إصابات بالرصاص المطاطي.

وأظهرت فيديوهات اندلاع مواجهات عنيفة اندلعت في حي الشيخ جراح مع مستوطنين أطلقوا الرصاص، بينما رد الأهالي والمعتصمين معهم بإطلاق الألعاب النارية ورشقهم بالحجارة.

وأفاد شهود عيان بأن قوات الاحتلال انضمت إلى جانب المستوطنين، وأطلقت قنابل الصوت والغاز صوب الأهالي الذين كانوا يحاولون التصدي للاقتحام.

واندلعت مواجهاتٌ في بيت حنينا أيضًا وبيت صفافا والعيساوية والطور وشعفاط. وقالت صحيفة "معاريف" إن المواجهات في العيساوية عنيفة، وأن الشبان أحرقوا مركبة لشرطة الاحتلال في الطور. 

كما اندلعت مواجهاتٌ في حي وادي حلوة في بلدة سلوان جنوبي المسجد الأقصى، بعدما هاجم مستوطنون الحي، وأطلق الأهالي هناك نداءاتٍ عبر مكبرات الصوت في المساجد من أجل المشاركة في التصدي للهجوم.

وأسفر الهجوم عن إصابات بالاختناق، بعضها لكبار في السن، إضافة لاحتراق مركبات وأراضٍ زراعية وأشجار زيتون.

مواجهات شعفاط مساء الجمعة | gettyimages
مواجهات شعفاط مساء الجمعة | gettyimages
مواجهات شعفاط مساء الجمعة | gettyimages

اقرا/ي أيضًا: 

11 شهيدًا و600 جريح إثر مواجهات عنيفة في الضفة

فيديو | اشتباك مسلح في كفر كنا واعتقال الشيخ كمال الخطيب