26-فبراير-2023
مزرعة دجاج أقدم مستوطنون على إحراقها في سلفيت الليلة الماضية

مزرعة دجاج أقدم مستوطنون على إحراقها في سلفيت الليلة الماضية

الترا فلسطين | فريق التحرير

أحرق مستوطنون، الليلة الماضية، مزرعة للدجاج كان فيها 2700 طير، وذلك على طريق الشلال، قرب مدينة سلفيت.

بعد أن غادر صاحب المزرعة المكان، سارع مستوطنون لإشعال النار في المكان، ما تسبب بنفوق نحو 2700 طير

وأفاد حسن أبو سلمية مالك المزرعة، لـ "الترا فلسطين" أنه كان يعمل في المزرعة وظل فيها حتى منتصف الليل، وبعد أن غادرها، ورده اتصال من مواطن آخر من قرية كفر الديك المطلة على المزرعة أبلغه، أن النار تشتعل فيها.

وتابع أنه عاد إلى المزرعة واتصل بالدفاع المدني، ولكن لدى وصوله إليها وجد مزرعته قد صارت "رمادًا". (شاهد/ي الفيديو

وبين أبو سلمية، أن اعتداء المستوطنين مدبر، حيث ظلوا يراقبون مغادرته المزرعة، وأشار إلى أن طواقم الدفاع المدني عثروا داخل المزرعة على جسم مشبوه تسبب في إشعال النار بعد إلقائه من إحدى النوافذ.

وأشار إلى أن المنطقة التي توجد فيها مزرعته، محاطة بالمستوطنات، وتتعرض لاعتداءات متكررة، كان آخرها قبل أسبوعين حين جرى إلقاء الحجارة عليها من قبل المستوطنين عند الثانية ليلًا.

ونوه إلى أن أحد المستوطنين يستهدف المنطقة بشكل مقصود ويقوم بحراثة الأراضي والتجول باستمرار للاستيلاء عليها.

وقدّر صاحب المزرعة خسارته جرّاء اعتداء المستوطنين بما يزيد على 107 آلاف شيقل، 27 ألفًا منها تكلفة الطيور التي صار بعمر 20 يومًا، إضافة لنحو 80 ألف شيقل هي تكلفة تجهيز المزرعة.

ومنذ بداية العام الجاري، تصاعدت اعتداءات المستوطنين في مختلف مناطق الضفة الغربية، وتعرضت عدة منازل وممتلكات وسيارات فلسطينية للحرق، كما قتل مستوطنون الشاب مثقال ريان في قرية قراوة بني حسان، في 11 شباط/ فبراير الجاري.

ووفق معطيات الأمم المتحدة، نفذ المستوطنون خلال عام 2022 المنصرم، 849 اعتداءً على الفلسطينيين وممتلكاتهم في الضفة الغربية، ووقعت إصابات في 228 منها، بينما وقعت أضرار في الممتلكات في 621.