28-فبراير-2021

الترا فلسطين | فريق التحرير

أعلن عضو المجلس الثوري لحركة فتح قدورة فارس، أنه لن يترشح للانتخابات التشريعية المقبلة "بأي صورة من الصور"، وفق بيان نشره الأحد، وتحدث فيه عن "جدل صاخب ومهاترات بائسة" رافقت النقاش حول الانتخابات.

فارس: توصلت لاستنتاجات صادمة ومؤلمة بأن هذه العملية الديمقراطية مثقلة باشتراطات واستحقاقات وأجندات محلية حزبية وشخصية

وقال فارس، وهو رئيس نادي الأسير؛ ومقرب من القيادي الفتحاوي الأسير مروان البرغوثي، إنه اتخذ قراره "احترامًا لوطنيتي ومواطنتي وفتحاويتي، واحترامًا لذاتي وعقلي وتجربتي وتاريخي".

وبيَّن، أنه بعد صدور المررسوم الرئاسي بإجراء الانتخابات، خاض "حوارات وتفاعلات وجدالات أملاً في أن تكون هذه العملية الديمقراطية المتكاملة (رغم عدم تيقني من ذلك) بوابة ومدخلاً لمداواة الجراح ووضع الأسس المتينة التي تمكن أولاً حركتنا فتح من استعادة عافيتها ووحدتها بالمعنى الشامل للكلمة..".

وأضاف، أنه توصل إلى "استنتاجات صادمة ومؤلمة (...) بأن هذه العملية الديمقراطية مثقلة باشتراطات واستحقاقات وأجندات محلية حزبية وشخصية تفوقت فيها مصلحة الأحزاب والأشخاص على المصالح الوطنية العليا، وكذلك استحقاقات إقليمية ودولية لست بصدد الغوص فيها واستعراض تفاصيلها ولكنها ثقيلة بكل تأكيد".

ورأى فارس، أن "أننا لم نستخلص الدروس والعبر من التجارب التي قادتنا لما نحن عليه فتحاويًا ووطنيًا، ووجدت تصميمًا وإصرارًا على مواصلة التدمير والاحتراق الذاتي".


اقرأ/ي أيضًا: 

إعلان تأسيس "حزب العمال".. والمشاركة في الانتخابات لم تُحسم

عزمي بشارة: وحدة الشعب الفلسطيني أهم من الانتخابات على سلطة تحت الاحتلال