08-مارس-2023
مدرسة جب الذيب "التحدي 5"

مدرسة جب الذيب "التحدي 5"

الترا فلسطين | فريق التحرير

بعد ساعات من صدور قرار إسرائيليّ بهدم مدرسة "جب الذيب الأساسية المختلطة" في برية زعترة بمديرية بيت لحم، دعت وزارة التربية والتعليم المنظمات الدولية والمدافعة عن الحق في التعليم للتدخّل العاجل من أجل حماية المدرسة.

"الإدارة المدنية" التابعة لجيش الاحتلال في الضفة، شرعت اليوم بإجراءات ما قبل هدم مدرسة "التحدي 5" 

وقالت وزارة التربية والتعليم في بيان وصل "الترا فلسطين" نسخة منه، الأربعاء، إن ما تسمى "الإدارة المدنية" شرعت اليوم بإجراءات ما قبل هدم مدرسة "التحدي 5" والتي تم إخطارها قبل يومين، الأمر الذي يبرهن على انصياع جيش الاحتلال لدعوات المستوطنين ومطالبتهم بهدم المدرسة.

مدرسة جب الذيب "التحدي 5"
مدرسة جب الذيب "التحدي 5" 

وتخدم مدرسة "جب الذيب" 40 طالبًا من الصفوف الأول وحتى الرابع، وقد تعرضت للتدمير عام 2017، وأعيد تشييدها؛ تأكيدًا على حق الأطفال في تلقي تعليمهم الحر والآمن أسوة بأطفال العالم، وفقًا للتربية.

وأكدت "التربية" أنها لن تدّخر جهدًا في سبيل الدفاع عن المدرسة، وتوظيف السبل القانونية والدبلوماسية والسياسية من أجل فضح الانتهاكات والجرائم الإسرائيلية بحق المؤسسات التعليمية والكوادر التربوية والطلبة.

وأشارت إلى أن القرار الإسرائيلي اليوم يأتي في إطار حملة تحريض من قبل المستوطنين والمؤسسات الاحتلالية وفي سياق هجمة متصاعدة بحق التعليم في المناطق كافة.

مدرسة جب الذيب "التحدي 5"
مدرسة جب الذيب "التحدي 5"