13-ديسمبر-2023
Chris McGrath/Getty Images

قراصنة انترنت يخترقون موقع جيش الاحتلال الإسرائيلي

الترا فلسطين | ترجمة فريق التحرير

اخترق "قراصنة" مناصرون للقضية الفلسطينية موقع جيش الاحتلال الإسرائيلي مساء الأربعاء، وأزالوا صورًا تخلِّد ذكرى الجنود القتلى في معركة "طوفان الأقصى" وثبّتوا مكانها صور شهداء، ومقطع فيديو يشيد بمقاتلي حركة حماس، ويتضمّن شعارات معادية لـ "إسرائيل".

قراصنة انترنت سيطروا -مؤقتًا- على موقع الجيش الإسرائيلي تضامنًا مع الشعب الفلسطيني وتنديدًا بالجرائم في غزة 

وبحسب القناة الإسرائيلية 12، فإنّ المنشورات التي وضعها "قراصنة إنترنت" شوهدت في معظم أجزاء الموقع الإلكتروني للجيش الإسرائيلية، بما في ذلك الصفحة الجديدة التي تم إطلاقها خلال هذا الأسبوع، ويتم تحديثها يوميًا ببيانات قتلى الجيش في معارك قطاع غزة.

منشور تركه المخترقون على موقع الجيش الإسرائيلي
منشور تركه المخترقون على موقع الجيش الإسرائيلي

وأشارت إلى أنّ الصور والفيديو حملت توقيع "جو انيموس"، وعليها تعليقات باللغة العربية تمجّد مقاتلي كتائب القسام الذين نفّذوا عملية اقتحام واسعة لمواقع إسرائيلية في "غلاف غزة" يوم 7 أكتوبر.

ودعا المخترقون لموقع جيش الاحتلال إلى مواصلة قتال "إسرائيل" حتى "تحرير فلسطين من النهر إلى البحر". وهي العبارة التي أضحت شعارًا شائعًا بين معارضي "إسرائيل" حول العالم منذ اندلاع الحرب التي أسفرت عن أكثر من 18 ألف شهيد في قطاع غزة.

وبرر قراصنة الانترنت هجومهم على جيش الاحتلال الإسرائيلي بالقول إنّه كان ردًا على "عمليات القتل في غزة". وأشاروا إلى أنّ ما جرى "مجرد بداية"، وأنّ القتال ضدّ "إسرائيل" لن يتوقف".

ولاحقًا استعاد جيش الاحتلال الإسرائيلي السيطرة على موقعه الإلكترونيّ وأزال الملصقات بعد وقت قصير.