15-أكتوبر-2022
gettyimages

داهمت قوات جيش الاحتلال قرية دير جرير صباح اليوم gettyimages

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي 7 فلسطينيين في الضفة الغربية والقدس، الليلة الماضية وصباح اليوم السبت، وذلك بعد يوم من ارتفاع وتيرة التصعيد الإسرائيلي في الضفة الغربية والقدس، وأعلن فيه عن استشهاد 4 فلسطينيين.

واقتحمت قوات من جيش الاحتلال الإسرائيلي قرية دير جرير شمال شرق رام الله، صباح اليوم السبت، وداهمت منزل الشهيد قيس عماد شجاعية (23 عامًا) والذي ارتقى، مساء أمس الجمعة، بالقرب من مخيم الجلزون شمال رام الله، بعدما زعمت مصادر إعلامية عبرية تنفيذه عملية إطلاق نار تجاه مستوطنة "بيت إيل" أسفرت عن إصابة مستوطن بجروح طفيفة. وقامت قوات الاحتلال بتفتيش منزل الشهيد شجاعية وإتلاف بعض محتوياته، بالإضافة إلى الاعتداء على عائلته.

واعتقلت قوات الاحتلال، 3 شبان من قرية دير جرير، وهم محمد نضال شجاعية ومحمد مصطفى عجاج ومحمود ناصر البرجي، بحسب ما أفادت مصادر محلية من القرية.

وأفادت مصادر محلية في بلدة طوباس أن قوات الاحتلال اعتقلت الشقيقين أحمد وحمزة غالب دراغمة أثناء مرورهما على حاجز الحمرا العسكري بالأغوار الشمالية.

وفي القدس المحتلة، اعتقلت شرطة الاحتلال عبد الرحمن برقان ونجله محمد من حي الشيخ جراح، بعد وصول قوة من شرطة الاحتلال للحي والاعتداء على الأهالي فيه.