01-ديسمبر-2022
الشهيدان محمد أيمن السعدي ونعيم زبيدي

الشهيدان محمد أيمن السعدي ونعيم زبيدي

الترا فلسطين | فريق التحرير

نعت "كتيبة جنين" التابعة لسرايا القدس، الشهيدين محمد أيمن السعدي، ونعيم جمال زبيدي، وقالت إنهما ارتقيا في عملية اغتيال نفذتها قوات الاحتلال في مخيم جنين، فجر الخميس.

كتيبة جنين: مقاتلونا أمطروا قوات الاحتلال بصليات كثيفة ومتتالية من الرصاص والعبوات المتفجرة، وخاضوا اشتباكات على أكثر من محور 

وقتل جنود الاحتلال شابين، وأصابوا ثالثًا بشظايا في الوجه (حالته مستقرة)، واعتقلوا أربعة شبان عقب اقتحام مدينة جنين ومخيمها فجرًا.

ووصفت كتيبة جنين في بيان على تيلغرام محمد السعدي (26 عامًا) بأنه قائد الكتيبة، ونعيم زبيدي (27 عامًا) بأنه "رجل الظل والسند الحامي للمقاومة"، وقالت إنهما قادا العمل المقاوم طوال سنوات دون كلل أو ملل، وكانت لهما بصمة مشرفة.

الشهيد محمد أيمن السعدي
الشهيد محمد أيمن السعدي - قائد كتيبة جنين
الشهيد نعيم زبيدي
الشهيد نعيم جمال زبيدي

وانطلقت مسيرة حاشدة من أمام مستشفى ابن سينا، حمل المشاركون فيها جثمان الشهيدين، وجابوا شوارع مدينة جنين ومخيمها.

وأكدت كتيبة جنين المضيّ في تدفيع الاحتلال ثمن جرائمه، وأشادت ببسالة مقاتلي مختلف الفصائل الذين تصدوا لاقتحام اليوم.

وأشارت إلى أن مقاتليها أمطروا قوات الاحتلال بصليات كثيفة ومتتالية من الرصاص والعبوات المتفجرة، وخاضوا اشتباكات على أكثر من محور "الوكالة - المقبرة - بوابة المخيم - منطقة الهدف"، وفجّروا عددًا من العبوات في تجمع آليات على بوابة المخيم محققين إصابات مباشرة.

قتل جنود وشرطة الاحتلال 217 فلسطينيًا منذ بدء العام الجاري 2022 

ووفق مصادر محلية فإن قوات الاحتلال اعتقلت الشابين وسام فايد، وعمر ناصر طالب، من منزليهما في منطقة الهدف. كما اعتقلت وحدة إسرائيلية خاصة الشابين خالد عرعراوي، وأحمد الصوص، بعد أن طاردتهما وصدمت دراجة نارية كانا يستقلانها.

وأعلنت حركة "فتح" والقوى الوطنية والإسلامية في جنين، الإضراب الشامل والحداد، تنديدًا بجرائم الاحتلال، داعية التجار وأصحاب المحال التجارية والمؤسسات، إلى الالتزام بالاضراب.

ووفق توثيق "الترا فلسطين" قتل جنود وشرطة الاحتلال 217 فلسطينيًا منذ بدء العام الجاري 2022، في القدس والضفة الغربية وقطاع غزة وداخل الخط الأخضر.