22-أغسطس-2017

تعتزم وزارة الدفاع الكرواتية، إبرام صفقة مع شركة "البيت سيستمز" الإسرائيليّة، لشراء 8 أنظمة أسلحة، يتم التحكم بها عن بُعد، لتركيبها على ناقلات مُدرّعة اشترتها كرواتيا من شركة مُصنّعة للأسلحة في فنلندا.

وبحسب وسائل إعلام كرواتية، فإنّ الصفقة التي تصل قيمتها (14.88 مليون دولار)، سيجري توقيعها نهاية شهر آب/ اغسطس الجاري، أو بداية أيلول/ سبتمبر المقبل. على أن تصل نُظم الأسلحة في نهاية 2018. وتشمل صفقة الأسلحة دورات لتدريب المُدربين، يُنظمها مُدربون إسرائيليون.

 بقيمة نحو 15 مليون دولار، لتطوير صواريخ طويلة المدى

وأشارت وسائل الإعلام إلى أنّ وزارة الدفاع الكرواتية راضية عن الأنظمة المشتراة، على اعتبار أنّها "ستطوّر فعاليات البلاد القتالية، وخاصة صاروخ سبايك- أل آر طويل المدى القادر على تدمير درع سمكه 700 ملليمتر على بعد أربعة آلاف متر".

وشركة "البيت سيستمز" الإسرائيليّة، المتخصصة فى الصناعات العسكرية، بدأت عملها عام 1996، وتتخذ من مدينة حيفا بالداخل المحتل مقرًا لها. وسبق أن ورّدت تجهيزات مراقبة للجدار العازل في الضفة الغربية، وهي تنتج أجهزة الاتصال اللاسلكية، والحاسبات الإلكترونية، وكذلك نظم الشيفرة المتخصصة، وأجهزة التصويب للطائرات والدبابات، وتحديثها بأنظمة توجيه رادارات وأنظمة اتصالات. 


اقرأ/ي أيضًا:

صناعة السلاح بالضفة مستمرّة رغم محاولات "الخنق"

لأول مرة: إسرائيل تصنع مدافع لإطلاق قنابل عنقودية منها

إيران والإمارات.. تصنيع وبيع سفن عسكريّة لإسرائيل