25-يوليو-2017

نفذت قوات الاحتلال، فجر يوم الثلاثاء 25 تموز/يوليو، اقتحامًا هو الأوسع لقرية كوبر شمال رام الله، منذ بدء حصارها يوم السبت، تخلله اقتحام منازل وتخريبها، وتنفيذ اعتقالات طالت والدة الأسير عمر العبد، في إطار إجراءات انتقامية بعد تنفيذ عمر عملية فدائية أسفرت عن مصرع ثلاثة مستوطنين.

واقتحمت قوات كبيرة ضمت مشاة وجرافة وسيارة مياه عادمة قرية كوبر، وشرعت بمداهمة منازل فيها وإخضاعها لتفتيش تخريبي، عاثت خلاله فسادًا كبيرًا في هذه المنازل، فيما اعتلى الجنود أسطح عدد من المنازل، وفرضوا حظرًا للتجوال.

جيش الاحتلال يعتقل والدة الأسير عمر العبد منفذ عملية حلميش، ويسرق أموالاً من منزل عمه، وسيارة من منزل أسير سابق

وقالت مصادر محلية، إن قوات الاحتلال اعتقلت ابتسام العبد والدة الأسير عمر، وهدمت خيمة نُصبت في المنزل، كما داهمت منزل عمه إبراهيم العبد وسرقت منه أربعة آلاف شيكل، واعتقلت الشبان عماد عبد المنعم، وصهيب ساهر، وصالح عمر، وسرقت سيارة الأسير السابق عمر البرغوثي، شقيق عميد الأسرى نائل البرغوثي.

ورغم الانتشار الكبير لقوات الاحتلال في القرية وعلى أسطح المنازل، إلا أن مواجهات متقطعة اندلعت في مناطق متفرقة، أطلق خلالها جنود الاحتلال قنابل الغاز بكثافة كبيرة، ما أدى لإصابات بالاختناق.

وأعاد جيش الاحتلال إغلاق المدخل الشرقي (الرئيسي) للقرية، وذلك للمرة الثالثة منذ بدء الحصار، إلا أن أهالي القرية شرعوا بفتحه مرة أخرى.

يشار إلى أنه بعد حملة الليلة، يرتفع عدد المعتقلين من كوبر منذ بدء الحصار إلى ستة معتقلين، إذ كانت قوات الاحتلال قد اعتقلت منير العبد شقيق الأسير عمر، ومحمد عصفور البرغوثي، وذلك في أول أيام الحصار، هذا إضافة لسرقة معدات في مشغل دعاية تعود ملكيتها للشاب عباس البرغوثي.


اقرأ/ي أيضًا:  

عملية حلميش.. 14 دقيقة حاسمة

لماذا فشلت استخبارات الاحتلال في كشف منفذ عملية حلميش؟

جمعة الغضب.. القتل بالقتل