23-أبريل-2018

عممت السلطات الماليزية صباح اليوم الاثنين، صورتين تقريبيتين، بُنيتا بناءً على مواصفات شهود العيان، لمُسلحين يُعتقد أنهما أطلقا النار على مهندس الكهرباء الفلسطينيّ فادي البطش، فجر السبت الماضي، في منطقة "جومباك" وسط كوالالمبور.

   الشرطة الماليزية تنشر صورتين مفترضتين لقتلة فادي البطش، بناء على توصيفات شهود العيان  

وبحسب المفتّش العام للشرطة الماليزية محمد فوزي، فإنّ الشرطة قامت بتجميع الصور بناءً على توصيفات شهود العيان، وعممتها على كافة السلطات في البلاد، بما فيها دائرة الهجرة والمعابر.

وأشار إلى الاعتقاد بأنّ المشتبه بهم من أصل أوروبي أو شرق أوسطي، ولديهم أجسام ضخمة، وتصل أطوالهم نحو 180 سنتيمترًا، مع بشرة معتدلة ولحىً.

وأضاف فوزي: لسنا متأكدين إذا ما كانوا لا يزالون في البلاد، لافتًا أنّهم استقلّوا دراجات نارية من طراز بي إم دبليو GS و Kawasaki Versys.

ويّن المفتّش العام للشرطة في مؤتمر صحفي، أنّه تم استخراج 14 رصاصة من جسد البطش عند تشريح جثته، وقال إنّه تم إرسال هذه الرصاصات لخبراء الأسلحة لمزيد من التحليل.

وطالب أي شخص لاحظ أيّ تفاصيل بين الساعة الخامسة والسابعة فجر السبت، إبلاغ الشرطة بها.

وفي وقت سابق، نفى وزير جيش الاحتلال أفيغدور ليبرمان، الاتهامات بوقوف جهاز "الموساد" الإسرائيلي وراء اغتيال المهندس البطش، رغم أنّه أشار في حديثه للإذاعة الإسرائيلية بأنّ البطش "لم يكن قدّيسًا" و"كانت مهمته تطوير مدى ودقّة صورايخ حركة حماس".


اقرأ/ي أيضًا:

فيديو | هل يُدفن جثمان المهندس البطش في غزة؟

هل اغتالت "إسرائيل" فادي البطش؟

مسلحون يقتلون مهندسًا فلسطينيًا في ماليزيا