08-نوفمبر-2021

الترا فلسطين | فريق التحرير

أكدت مجموعة "محامون من أجل العدالة" في بيان، الإثنين، أن النيابة العامة طلبت من مديرها المحامي مهند كراجة الحضور يوم الأربعاء المقبل وتسليم هويته الشخصية لغاية إحالته للمحاكمة بتهمة إثارة النعرات الطائفية والتجمهر غير المشروع والذم الواقع على السلطة.

وقالت المجموعة، إن المحامي كراجة أُبلغ أن القضية مرتبطةٌ بالأحداث التي أعقبت مقتل نزار بنات، التي تم على إثرها توقيف كراجة دون أي مذكرة قانونية خلال دخوله لمجمع المحاكم من أجل متابعة قضايا اعتقال النشطاء والمتظاهرين.

واعتبرت، أن هذا الاستدعاء يأتي في سياق ما بدأت به الأجهزة الامنية من ملاحقة وقمع العمل الحقوقي ونشاط المدافعين عن حقوق الإنسان، مضيفة أنه "كان من باب أولى على النيابة العامة بدلاً من ملاحقة المدافعين عن حقوق الانسان ملاحقة سلوك القمع والسحل والاعتقالات العشوائية والمقابلات اليومية غير القانونية التي يتعرض لها النشطاء في مقرات الأجهزة الأمنية".

ودعت المجموعة، النائب العام إلى الرجوع عن قرار "ملاحقة" المحامي كراجة، ووقف ملاحقة النشطاء والمدافعين حقوق الإنسان، والإفراج الفوري عن كافة المعتقلين السياسيين والمعتقلين على خلفية حرية الرأي والتعبير، وإغلاق سجون الاعتقال السياسي بشكل نهائي.


اقرأ/ي أيضًا: 

محاولة لتفسير ما يجري من قمع غير مسبوق‎‎

عن السلطة الفلسطينية والقتل بالوكالة