أسعار العملات
الدولار الأمريكي
سعر الشراء 3.10
سعر الصرف 3.11
الدينار الأردني
سعر الشراء 4.37
سعر الصرف 4.39
اليـــــــــــــــــورو
سعر الشراء 3.59
سعر الصرف 3.60
مسؤول إماراتي: لن نقاطع بضائع المستوطنات

مسؤول إماراتي: لن نقاطع بضائع المستوطنات

صورة أرشيفية - gettyimages

الترا فلسطين | فريق التحرير

أكد رئيس غرفة تجارة دبي حمد بوعميم، أن دولة الإمارات لا تُميز بين المنتجات الإسرائيلية المصنعة داخل الخط الأخضر أو بضائع المستوطنات المقامة في الضفة الغربية والجولان السوري المحتل.

رئيس غرفة تجارة دبي: لا يوجد سبب للتمييز بين منتجات المستوطنات وبقية المنتجات الإسرائيلية

وجاءت تصريحات بوعميم في حديث لصحيفة "غلوبس" الاقتصادية الإسرائيلية، الأربعاء، بعد يومين من توقيع اتفاق ستبدأ بموجبه إمارة دُبي وإمارة الشارقة باستيراد منتجات من المستوطنات في الضفة، وقبلها من مستوطنات الجولان.

وقال بوعميم، إنه "لا يوجد سبب يوجب التمييز، وأن هذه السياسة تقوم على مبدأ الاقتصاد الرائد الذي سيؤدي لتحسين الوضع الاقتصادي لجميع الأطراف، وسيعزز العلاقات والأرباح في مجالات أخرى، بما ذلك المجال السياسي".

وزعم، أن مصانع المستوطنات تهدف لمساعدة الاقتصاد الفلسطيني وليس الإضرار به، من خلال تشغيل عشرات آلاف الفلسطينيين، مضيفًا، "نحن سوق مفتوح بالمعنى الكامل للكلمة، وهذا يعني أنه كلما اتسع نطاق التجارة زادت فائدة السكان المختلفين في المنطقة".

رئيس غرفة تجارة دبي: مصانع المستوطنات تهدف لمساعدة الاقتصاد الفلسطيني وليس الإضرار به

ودعا بوعميم القادة السياسيين الفلسطينيين إلى "الانضمام لاتفاقات السلام بدلاً من انتقادها"، زاعمًا أن "الاتفاقات الحالية والقادمة ستعود على الفلسطينيين بفوائد كبيرة، ولديها القدرة على إحداث التغيير الضروري في المنطقة".

يُذكر أن بضائع المستوطنات تواجه مقاطعة دولية باعتبار أن الاستيطان غير شرعي وفق القانون الدولي الذي يعتبر الضفة الغربية والجولان مناطق محتلة.


اقرأ/ي أيضًا:

تقرير إسرائيلي: مجرمون إسرائيليون اكتشفوا دُبي

رسميًا: إماراتي من العائلة الحاكمة يشتري نصف أسهم نادي إسرائيلي