01-سبتمبر-2022
مشروع إسرائيلي لإقامة جزر عائمة وفنادق جديدة في البحر الميت

سيشمل حوالي 200 غرفة عائمة في مياه البحر الميت، مع برك خاصة من المياه العذبة

الترا فلسطين | ترجمة فريق التحرير

كشفت قناة إسرائيلية عن مخطط مستوحىً من جزر المالديف، لبناء جزر عائمة وفنادق جديدة في البحر الميت، خلال السنوات المقبلة، بعد طرح مناقصة هناك.

وأوضحت القناة الإسرائيلية 12، مساء الأربعاء، أنّ المشروع الأكثر إثارة للاهتمام هو مشروع شركة "باركليز" الذي سيبني فندقًا به غرف عائمة على الماء، على طراز جزر المالديف.

مشروع إسرائيلي جديد في البحر الميت

وأشارت إلى أن المشروع الوحيد من نوعه في "إسرائيل" سيشمل حوالي 200 غرفة عائمة في مياه البحر الميت، مع برك خاصة من المياه العذبة. كما سيتم بناء مجمّع الريفيرا الجديد في منطقة الفنادق بين "عين بوكيك" و"نيفيه زوهار"، ومن المتوقع أن يستغرق بناؤه 4 سنوات على الأقل.

ونقلت القناة الإسرائيلية عن "موتي غرين"، من شركة "باركليز البحر الميت": "نحن فخورون بأن نكون من بين الفائزين بالمناقصة الهامة لإنشاء الريفيرا السياحية في البحر الميت، وبعد الانتهاء من تخطيط وتنفيذ المشروع الجديد، سيصبح البحر الميت أكثر الأماكن المرغوبة في "إسرائيل".

المشروع الوحيد من نوعه في "إسرائيل" سيشمل حوالي 200 غرفة عائمة في مياه البحر الميت

وقال نير فينجر رئيس مجلس منطقة "تمار" حول البحر الميت، إن قاطرة تطوير البحر الميت غادرت المحطة، وإن التعاون بين وزارة السياحة (الإسرائيلية) والمجلس الإقليمي (تمار) ورجال الأعمال الذين يؤمنون بالمكان، سيؤدي إلى استمرار تحسين تجربة الضيافة في البحر الميت.

والمجلس الإقليمي الإسرائيلي "تمار" يمتد من الحواف الجنوبية والغربية للبحر الميت على امتداد وادي عربة، وتأسس عام 1955 ويصل إجماليّ مساحته 1650 كيلومترًا مربّعًا.

المشروع الوحيد من نوعه في "إسرائيل" سيشمل حوالي 200 غرفة عائمة في مياه البحر الميت
المشروع الوحيد من نوعه في "إسرائيل" سيشمل حوالي 200 غرفة عائمة في مياه البحر الميت