29-مارس-2024

الترا فلسطين | فريق التحرير

 أصيب، الليلة، شاب بالرصاص الحي، خلال مواجهات مع الاحتلال الإسرائيلي، عقب اقتحامها لمخيم الفوار جنوب الخليل.

واقتحمت آليات الاحتلال العسكرية مخيم الفوار، واندلعت مواجهات مع الشبان، أطلق خلالها الاحتلال الرصاص الحي وقنابل الغاز السام المسيل للدموع صوب المواطنين، ما أدى الى اصابة شاب بالرصاص الحي أسفل الصدر، ووصفت إصابته بالمتوسطة.

فيما أشعل مستوطنون، الليلة، النار في عدة بسطات للخضار قرب قريتي عين البيضا وبردلة بالأغوار الشمالية.

وفي قلقيلية، اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم الجمعة، الشاب حمزة عساف من بلدة كفر لاقف، بعد اقتحام البلدة بعدة آليات. 

فيما اقتحمت قوات الاحتلال، فجر اليوم الجمعة، مدينة نابلس، في المنطقة الشرقية ومنطقة الضاحية، ودهمت أحد المنازل في المنطقة وسط انتشار مكثف.

كذلك اعتقلت قوات الاحتلال الليلة، السيدة آمال برغوث، زوجة الأسير المحامي طارق برغوث في القدس المحتلة، بحجة الدخول إلى القدس بطريقة غير قانونية.

 واعتدت قوات الاحتلال، الليلة، على المعتكفين في باحات المسجد الأقصى في أولى ليالي الاعتكاف في العشر الأواخر من رمضان، وطردت المعتكفين من الساحات، وأبقت على أولئك الموجودين داخل المصليات المسقوفة، كما اعتدت أيضًا على النساء بالضرب. 

كما اقتحمت قوات الاحتلال بلدة صوريف بعدد من الآليات العسكرية وانتشرت على الطرق الرئيسية وفي محيط منازل المواطنين، وداهمت منزل المواطن وائل اغنيمات في منطقة الثغرة وقامت بتفتيشه، كذلك دهمت محيط المسجد العمري القديم في وسط منطقة رافات بقرية السموع جنوب الخليل, 

واقتحمت حي قيزون شرق مدينة الخليل، وداهمت عددًا من المحال التجارية، وأوقفت عددًا من المواطنين ودققت في بطاقاتهم الشخصية، دون أن يبلغ عن اعتقالات.

وفي البلدة القديمة من المدينة، انتشرت قوات الاحتلال بكثافة في أزقة وفي محيط منازل المواطنين في حارة السلايمة، وشددت من نظام منع التجول المفروض على معظم الأحياء الشرقي في البلدة القديمة من الخليل منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

وفي سلفيت، أغلقت جرافة تابعة للاحتلال مدخل بلدة دير استيا غرب المدينة بالسواتر الترابية، وهذه هي المرة الثانية التي يغلق فيها الاحتلال مدخل البلدة منذ مطلع شهر آذار/مارس الجاري.