09-فبراير-2023
صورة تعبيرية

الترا فلسطين | فريق التحرير

أكد معلمون في المدارس الحكومية في الضفة الغربية تلقيهم رسائل تفيد بحسم أيام عمل من رواتبهم بدعوى "امتناعهم عن العمل" في الأسبوع الحالي.

ونشر معلمون على حساباتهم الشخصية في فيسبوك صورًا للرسائل التي وصلتهم عبر هواتفهم الشخصية، جاء فيها": بسبب إمتناعك عن أداء مهامك الوظيفية؛ تقرر حسم يوم 05 و 06 /2/2023". بينما بعض المعلمين اقتصر الخسم من رواتبهم على يوم واحد فقط.

وكان "حراك المعلمين الموحد 2022" أعلن الشروع بإضراب عن العمل بدءًا من يوم الأحد الماضي، بسبب امتناع الحكومة عن تنفيذ الاتفاقية الموقعة في العام الماضي برعاية مؤسسات مجتمع مدني، حيث واصلت الحكومة دفع الرواتب منقوصة، وبدون إضافة علاوة الـ15% المتفق عليها أيضًا.

وتم تعطيل الدوام المدرسي يومي الثلاثاء والأربعاء بسبب الأحوال الجوية، وبالتالي فإن الحسم اقتصر على يومي الأحد والإثنين. ويتوقع أن تتوالى في الأيام المقبلة قرارات مماثلة، في ظل استمرار الإضراب وغياب بوادر التوصل لاتفاق بين "حراك المعلمين" والحكومة.

يُذكر أن اتحاد المعلمين هاجم الحراك والمعلمين المشاركين في الإضراب واصفًا إياهم بأنهم "عديمي المسؤولية"، بسبب تزامن الإضراب مع الأزمة المالية للسلطة الفلسطينية، ولأن الإضراب شمل خطوات غير مسبوقة، مثل الإضراب من الطابور الصباحي، وإدخال الثانوية العامة في الإضراب.