23-نوفمبر-2023
دبابة إسرائيلية في غلاف غزة - Mostafa Alkharouf/ Getty Images

دبابة إسرائيلية في غلاف غزة - Mostafa Alkharouf/ Getty Images

الترا فلسطين | ترجمة فريق التحرير

سخر المعلّق السياسي للقناة الإسرائيلية 12، عميت سيغال من تهديد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، قادة حركة حماس بالاغتيال.

وهدد نتنياهو ووزير جيش يؤآف غالانت خلال مؤتمر صحافي مساء الأربعاء، شارك فيه أيضًا، عضو مجلس الحرب بيني غانتس، قادة حماس بالاغتيال، وأشار إلى أنّه أوعز لجهاز الموساد باستهداف قادة حماس أينما وجدوا، فيما قال غالانت إنّه بالإمكان القول لإسماعيل هنية وخالد مشعل أنّهما يعيشان في الوقت الضائع.

وقال المعلّق الإسرائيلي عميت سيغال إنّ التهديدات بالقضاء على هنية ومشعل أينما كانا، أي حتى حيث يعيشان في قطر، قد تبدو معقولة، لكن حين تتذكّر أن قناة الجزيرة (تبث من قطر) ما تزال تواصل البث هُنا خوفًا مما سيقوله القطريون. الأحرى أن تتحدّث معنا بعد إغلاقها.

وأضاف سيغال مخاطبًا نتنياهو: ضع لنفسك قاعدة أساسية؛ طالما أن رئيس الموساد موجود في قطر في زيارات رسمية (في إشارة لمفاوضات صفقة التبادل مع حماس)، فلن يتنكّر أفراد الموساد في قطر بزيّ لاعبي التنس، وأوّل من فهم هذا مشعل وهنية.

وخلال المؤتمر الصحافي المشترك للقادة الإسرائيليين الثلاثة، قبيل دخول الهدنة المرتقبة حيّز التنفيذ، قال نتنياهو إنهم  يعملون بلا توقُّف من أجل إعادة الإسرائيليين (من غزة)، وقال إنه يشعر بالألم والقلق الذي تعيشه عائلاتهم، وقال إن "إسرائيل" ستعمل لضمان ألا تشكل حماس تهديدًا. فيما شدد وزير جيش الاحتلال يؤآف غالانت على أنّ نهاية هذه الحرب يجب أن تكون عبر تفكيك حماس، وإعادة الإسرائيليين.