11-يوليو-2022
الرئيس الأمريكي جو بايدن

الرئيس الأمريكي جو بايدن

الترا فلسطين | فريق التحرير

ذكر موقع "أكسيوس" الإخباري الأمريكي، نقلًا عن خمسة مسؤولين إسرائيليين، أنّ الرئيس الأمريكي جو بايدن يعتزم الإعلان عن مساعدة بقيمة 100 مليون دولار لمستشفيات فلسطينية في القدس، خلال زيارته للمنطقة هذا الأسبوع.

طلبت الإدارة الأمريكية من "إسرائيل" ودول عربية تقديم تمويل للمستشفيات 

وبحسب الموقع فإن إدارة بايدن ترى في التعهد بالتمويل أنه الشيء الرئيس الممكن تحقيقه للفلسطينيين خلال الزيارة التي يتوقع أن يقوم بايدن خلالها بزيارة واحد من هذه المستشفيات.

ووفقًا لـ "أكسيوس" نقلًا عن مصدرين مطلعين، طلبت إدارة بايدن من السعودية والإمارات وقطر تقديم مساعدات للمستشفيات موازية للمساعدات الأمريكية.

وأعلنت الإمارات عن منحة بقيمة 25 مليون دولار لمستشفى المقاصد يوم السبت. ولم تقدم بعد السعودية وقطر أي تعهدات محددة لإدارة بايدن.

كما طلبت الإدارة الأمريكية من "إسرائيل" تقديم تمويل للمستشفيات، حسبما قال مسؤولان إسرائيليان، لكن "إسرائيل" لم تعط ردًا بعد على ذلك.

كانت إدارة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب قد قطعت 25 مليون دولار للمستشفيات في شرقي القدس عام 2018، وهي خطوة من بين خطوات أوسع شملت قطع المساعدات بعد أن أوقفت السلطة الفلسطينية المباحثات مع إدارة ترامب لقرارها الاعتراف بالقدس عاصمة لـ "إسرائيل".