09-يونيو-2024
نتنياهو: لم تكن هناك صفقة تبادل لعدم التراجع عن استكمال أهداف الحرب

(Getty) نتنياهو يواصل رفض صفقة التبادل

كرر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو تنصله من صفقة التبادل، بقوله: "لم تكن هناك صفقة رهائن لأننا لن نتخلى عن استكمال أهداف الحرب"، وفق قوله.

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الأحد: "ملتزمون بالنصر المطلق. لا نريد ولا نستطيع أن نترك الساحة ليس فقط بسبب الأولاد الذين سقطوا، بل لأنه مستقبل البلاد"، وفق تعبيره.

نتنياهو: "ملزمون بإعادة المخطوفين بطرق مختلفة، لن أخوض في التفاصيل. ولكن قبل كل شيء، نحن ملتزمون بتأمين مستقبلنا"

والتقى رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، اليوم الأحد، ممثلين عن منتدى "البطولة" الإسرائيلي، الذي يجمع عائلات قتلى الاحتلال في الحرب على غزة.

وأضاف نتنياهو: "ملزمون بإعادة المخطوفين بطرق مختلفة، لن أخوض في التفاصيل. ولكن قبل كل شيء، نحن ملتزمون بتأمين مستقبلنا"، بحسب تعبيره.

وتابع نتنياهو : "كل الأمور التي يتم مناقشتها، إذا ذكرت صفقة الاختطاف، فما هو الجدل الرئيسي حولها؟ ما يتعلق بمطلب حماس، الذي يحظى للأسف أيضًا بدعم في أوساط إسرائيلية، بأن نلتزم بإنهاء الحرب دون تحقيق أهدافنا، القضاء على حماس، أنا لست مستعدًا، وهذا واضح. ليس أنا وحدي، أعتقد أن الجمهور بأكمله ليس جاهزًا، لكنني أتمسك بموقفي. من المهم أن نفهم هذا، هناك أشياء أخرى مهمة أيضًا، ولكن هذا هو الأهم".

وحول الحرب، أشار نتنياهو إلى أنها تمتد إلى 7 ساحات، بما فيها المحكمة الجنائية الدولية، قائلًا: "في نهاية المطاف، كل شيء يهدف إلى تقليصنا وتهجيرنا وتدميرنا. الأمر واضح تمامًا بالنسبة لي، لذلك لا أعتقد ولو للحظة واحدة أن نترك هذه الساحة، وبالتأكيد لا أعتقد أننا يمكن أن نتخلى عن انتصارنا الضروري".