13-مايو-2018

كشفت وكالة "أسوشيتد برس" عن لقاء جمع رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو بسفيري الإمارات والبحرين، في مطعم بواشنطن خلال شهر آذار/ مارس الماضي.

   سفيرا الإمارات والبحرين يلتقيان نتنياهو في مطعم بواشنطن قبل شهرين   

ووفقًا للوكالة الأمريكيّة فإنّ اللقاء جرى عندما كان نتنياهو وزوجته يتناولان الطعام داخل مطعم تواجد فيه سياسيّون، فتم توجيه دعوة لنتنياهو، للانضمام إلى طاولة عليها سفيرا الإمارات يوسف العتيبة، والبحرين عبد الله ال خليفة، برفقة مسؤول رفيع من الخارجية الأمريكية.

ووفق ما نقلته إذاعة جيش الاحتلال، فإنّ نتنياهو صافح سفيري الإمارات والبحرين لدى الولايات المتحدة. وأشارت المصادر إلى أنّ المجتمعين على الطاولة، تحدّثوا في ملفات سياسية لم تُحدد ماهيّتها، قبل أن يصافح نتنياهو المتواجدين، ويغادر المطعم.

وفي 2017، ذكرت صحيفة "هآرتس" أن نتنياهو التقى سرًّا بوزير الخارجية الإماراتي عبدالله بن زايد أواخر أيلول/سبتمبر 2012 في نيويورك، مشيرةً إلى أنّ اللقاء واحد من لقاءات نتنياهو النادرة مع مسؤول خليجي كبير منذ توليه منصبه في 2009.

ومؤخّرًا، التقى فريق نسائي إماراتي نظيره الإسرائيلي في بطولة أوروبا المفتوحة لكرة الشبكة (النت بول)، في مباراة جمعت بينهما الجمعة الماضي في جبل طارق.

وقبل نحو أسبوع، استضاف الاحتلال الإسرائيلي درّاجين من الإمارات والبحرين في سباق بالقدس المحتلة.


اقرأ/ي أيضًا:

غزل لا ينقطع بين البحرين و"إسرائيل"

جمعيات سياسية بحرينية تُدين التطبيع في القدس

فيديو | قواعد السلام الإسرائيلي مع السعودية