08-يناير-2023

سجن نفحة

الترا فلسطين | فريق التحرير

أقدمت مصلحة سجون الاحتلال صباح الأحد، على نقل 40 أسيرًا فلسطينيًا من عزل سجن "هداريم" إلى عزل سجن "نفحة".

تأتي هذه الخطوة بعد يومين من زيارة وزير الأمن القومي ايتمار بن غفير للأقسام الجديدة في سجن "نفحة" 

وقال نادي الأسير في بيان مقتضب، إنّ الإجراء الإسرائيلي الذي تم صباح اليوم، يأتي بعد يومين من زيارة وزير الأمن القومي ايتمار بن غفير للأقسام الجديدة في سجن "نفحة".

وأضاف أنه قد يتم نقل المجموعة الثانية من الأسرى يوم غد الإثنين.

وكانت القناة الإسرائيلية 12 ذكرت أن ايتمار بن غفير ألغى إجراءً سابقًا كان يُسمح بموجبه لأعضاء كنيست بلقاء أسرى أمنيين في السجون، ونقلت عنه القول: "أعتقد أن اجتماعات كهذه تعطي الأسرى تشجيعًا يُترجم إلى تحريض".

ويوم الخميس الماضي، زار وزير الأمن القومي في حكومة الاحتلال ايتمار بن غفير، سجن "نفحة" بعد بناء زنازين جديدة لنقل أسرى من سجن "هداريم" إليها، ومن هناك جدد تهديداته باتخاذ إجراءات قمعية ضد الأسرى الفلسطينيين، الذين أعلنوا التعبئة الشاملة.

وقال بن غفير في تغريدة على تويتر، الجمعة، إنه قام بالزيارة للتأكد من أن قتلة اليهود لن يحصلوا على ظروف أفضل من الموجودة، مضيفًا أنه سيواصل التعامل مع ظروف حبس الأسرى الأمنيين، ويهدف إلى تغيير الوضع القائم وسن قانون إعدام منفذي العمليات الفلسطينيين.

وكان الأسرى في كافة السجون أعلنوا حالة التعبئة الشّاملة، استعدادًا لمواجهة واسعة، ضد الإجراءات التي تنوي حكومة الاحتلال المتطرفة فرضها، والتّصعيد من عمليات القمع، والتّنكيل بحقّهم.