16-أغسطس-2022
كشفت صحيفة هآرتس عن أن الأطفال الخمسة استشهدوا في غارة إسرائيلية (gettyimages)

كشفت صحيفة هآرتس عن أن الأطفال الخمسة استشهدوا في غارة إسرائيلية (gettyimages)

كشفت صحيفة "هآرتس" العبرية، الصادرة صباح اليوم الثلاثاء في صحفتها الأولى، أن الأطفال الخمسة الذين قتلوا في جباليا في قطاع غزة، قتلوا نتيجة غارة إسرائيلية وليس بسبب فشل إطلاق صاروخ من قبل فصائل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة.

كشفت صحيفة "هآرتس" العبرية أن الأطفال الخمسة الذين قتلوا في مخيم جباليا في قطاع غزة قتلوا نتيجة غارة إسرائيلية

وفي تفاصيل القضية، أشارت الصحيفة إلى أن التحقيق العسكري أكد على أن استشهاد الأطفال الخمسة في اليوم الأخير من العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة والذي أطلق عليه جيش الاحتلال عملية "بزوغ الفجر"، حدث نتيجة قصف جوي إسرائيلي على خلاف الادعاء الإسرائيلي بأن الأطفال قتلوا نتيجة حادث فشل إطلاق صاروخ. والأطفال هم جميل الدين نجم (3 أعوام) وجميل إيهاب نجم (13 عامًا) ونظمي كرش (15 عامًا) ومحمد وحامد نجم (16 عامًا)، واستشهدوا بالقرب من مقبرة الفالوجا شرق جباليا.

ووفقًا للصحيفة، فإن التحقيق العسكري أشار إلى أنه لم يتم رصد إطلاق أيّ صاروخ من قطاع غزة في الوقت الذي استشهد فيه الأطفال. كما أن بيانات سلاح الجو في جيش الاحتلال تظهر أنه تم شّن غارة إسرائيلية على المكان في ذلك الوقت. مضيفةً أن الجيش الإسرائيلي لم ينشر أي توثيق لعملية القصف في حينه، ورغم ذلك تقرر خلال محادثات أمنية مغلقة شارك فيها مسؤولين كبار من المؤسسة الأمنية، الزعم بأن الأطفال الخمسة قتلوا نتيجة فشل إطلاق صاروخ من قطاع غزة.