29-مارس-2021

Getty

الترا فلسطين | فريق التحرير

كشف القيادي في حركة فتح حاتم عبد القادر، عن أن اللجنة المركزية تجتمع حاليًا لحسم الأسماء والتفاصيل العالقة فيما يخصّ قائمة حركة فتح للانتخابات التشريعية، تمهيدًا لعرضها على "المجلس الثوري" لإقرارها.

    حاتم عبد القادر يتحدث لالترا فلسطين عن تفاصيل تتعلق بالبرغوثي والحمد الله، قبيل حسم مركزية فتح أمرها بشأن قائمة الانتخابات  

وقال عبد القادر في حديثه لـ "الترا فلسطين" الإثنين، أنه لم يتم إبلاغهم بموعد عقد اجتماع الثوري، حتى الآن، غير أنه توقع أن يكون مع نهاية اليوم، وربما يوم غد الثلاثاء، على أقصى تقدير.

وفيما يتعلّق بالتّشاور مع الأسير مروان البرغوثي حول الأسماء التي ستتضمنها قائمة فتح، أفاد عبد القادر بأن وزير الشؤون المدنية، وعضو اللجنة المركزية حسين الشيخ، لم يتمكن من زيارة البرغوثي في سجنه، وأشار إلى أنه ربما "تم التواصل معه بطريقة أو بأخرى وهذا سوف يتضح عند عرض القائمة على المجلس الثوري".

وعن وجود "خلافات عميقة" وفق ما علم به "الترا فلسطين" حول ترشُّح رئيس الوزراء السابق رامي الحمد الله ضمن قائمة فتح، بيّن عبد القادر أنه حتى الآن لم يتم حسم الموضوع، وأكد أنه سيكون محسومًا مع انتهاء اجتماع المركزية، اليوم.

وكان من المقرر عقد اجتماع اللجنة المركزية لحركة فتح لإقرار قائمة الحركة للانتخابات، مساء أمس الأحد، بمشاركة المجلسين الثوري والاستشاري.

وبحسب أمين سر فتح جبريل الرجوب في حديثه لإذاعة "صوت فلسطين" فإن الاجتماع يستكمل الحوار على مستوى اللجان الخمس التي شكّلتها "المركزية" لإقرار القائمة النهائية للانتخابات، على أن يتم تقديمها الثلاثاء، لأن الاربعاء هو اليوم النهائي لإقرار القوائم. 


اقرأ/ي أيضًا:

قائمة "دحلان" للانتخابات تُقدّم أوراقها اليوم

"طفح الكيل".. قائمة انتخابيَّة تمثّل "المسخمين"

"القدس موعدنا": ملامح قائمة حماس الانتخابية

"المبادرة" تسجّل قائمتها الانتخابية: 32% نساء