26-ديسمبر-2020

صورة أرشيفية/ (Getty)

الترا فلسطين | فريق التحرير

أعلن وزير النقل والمواصلات عاصم سالم، السبت، أن الحكومة ماضية في إلزام سائقي المواصلات العامة بارتداء زي رسمي ابتداءً من العام القادم.

ونفى سالم الأنباء التي تحدثت عن تجميد القرار، متابعًا، "ماضون في إلزام السائقين بارتداء لبس لائق ابتداءً منذ بداية العام الجديد.

وقال مراقب المرور العام علي زكارنة إن القرار بتوجيهات مباشرة من وزير النقل والمواصلات عاصم سالم وبالتشاور مع نقابات النقل بهدف تطوير قطاع النقل وإظهاره بأجمل صور تماشيًا مع وسائل النقل في جميع انحاء العالم.

وأضاف زكارنة أن سائق المركبة العمومية أو الحافلة هو واجهة الدولة التي يعتز بها الجميع والتي نرغب بأن يراها الجميع بأفضل صورة وأجمل مشهد كونه يعكس صورة الدولة أمام الجميع.

وأكد زكارنة أن وزارة النقل والمواصلات تهدف من خلال قراراتها إلى تطوير قطاع النقل والمواصلات وبالشراكة مع نقابات النقل العام حيث تم الاتفاق على هذا القرار مع جميع النقابات في محاضر اجتماعات موثقة والتي طالبت بنفسها في تنفيذ تطبيق قرار الزي الموحد.

كما وأضاف أن الوزارة قدمت خلال العام الحالي العديد من التسهيلات لقطاع النقل العام، ابتداءً من المرسوم الذي أصدره الرئيس والذي تم اعفاء قطاع النقل العام من 25% من رسوم رخص التشغيل والترخيص، وما تبعه من اعفاء بما نسبته 15% من رسوم التأمين للقطاع نفسه، والعديد من القرارات الداخلية في الوزارة التي تصب في صالح القطاع.

وطالب زكارنة جميع السائقين بضرورة تنفيذ القرار بداية من العام القادم والالتزام بالزي الموحد.

جاء ذلك بعد يومين من صدور قرار لضبط وتنظيم العمل برخص التشغيل العمومية والحافلات والمركبات العمومية، الذي يفيد أنه على مالكي المركبات والحافلات العمومية إضافة رقم وحدة الشكاوي 150 كلاصق على خلفية المركبة وعلى بطاقة التعريف للسائق العمومي داخل المركبة.

كما تقرر إلزام السائق بارتداء زي رسمي معتمد وهو (القميص الأزرق والبنطال أسود أو كحلي) ابتداءً من تاريخ 1/1/2021.


اقرأ/ي أيضًا:

تطبيق "كريم" يوقف عمل المركبات الخاصّة في فلسطين

فيديو | تصرفات تُزعج السائقين.. هل تفعلونها؟

دلالات: