20-سبتمبر-2022
مصعب اشتية

الترا فلسطين | فريق التحرير

قال عاكف اشتية، والد الشاب مصعب اشتية؛ المعتقل لدى الأمن، إن نجله أفاد لمحامي الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان بأنه تعرض للضرب بعد اعتقاله مساء يوم الإثنين، وهو الآن موجود في سجن اللجنة الأمنية في أريحا.

وأوضح اشتية لـ الترا فلسطين، أن مصعب بعد اعتقاله بقي دقائق فقط في مقر الأمن الوقائي في نابلس، ثم نقل مباشرة إلى سجن أريحا، معتبرًا كل ما قيل عن وجوده في سجن الجنيد في نابلس "مجرد مراوغة".

أوضح اشتية لـ الترا فلسطين، أن مصعب بعد اعتقاله بقي دقائق فقط في مقر الأمن الوقائي في نابلس، ثم نقل مباشرة إلى سجن أريحا، معتبرًا كل ما قيل عن وجوده في سجن الجنيد في نابلس "مجرد مراوغة

وأضاف، أن محامي الهيئة المستقلة زار مصعب ظهر اليوم في سجن أريحا، ونقل عنه أنه يعاني من آلام وتدهور صحي نتيجة تعرضه للضرب لحظة اعتقاله، وقد أكد له أنه يخوض إضرابًا مفتوحًا عن الطعام والدواء حتى الإفراج عنه.

وتابع: "كنا نعول على اجتماع لجنة التنسيق الفصائلي مع قيادة الأجهزة الأمنية أن يفضي للإفراج عن مصعب، لكن الاجتماع انتهى دون الإفراج عنه".

وكان منسق لجنة التنسيق الفصائلي في نابلس نصر أبو جيش أفاد لـ الترا فلسطين بأن اللجنة طلبت من قادة الأجهزة في اجتماعها معهم اليوم الإفراج عن مصعب اشتية والشاب عميد طبيلة الذي اعتُقل معه، لكنهم أجابوا بأن هذا الأمر يحتاج إلى قرار سياسي.

وأكدت لجنة التنسيق الفصائلي بعد اجتماعها أنه لا يمكن نزع فتيل التوتر في نابلس إلا بالإفراج عن مصعب اشتية وعميد طبيلة.